العدد : ١٥٤٧٩ - الأحد ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٩ - الأحد ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

النائب المحفوظ: تعديل «الجمعيات» السياسية يحقق غايات عديدة ويحفظ تماسك المجتمع

الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ - 03:00



أكّد النائب جلال كاظم المحفوظ نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن التعديل الأخير على قانون الجمعيات الذي أقره مجلس النواب، مطلب ملح مجتمعيا ويحقق العديد من الغايات التي تؤدي إلى حفظ تماسك ووحدة المجتمع.
وأشار المحفوظ إلى أن التعديل الذي أدخل على القانون لا يسلب حق رجال الدين ولا يمنعهم كمواطنين من ممارسة العمل السياسي، مستدركا بأن التعديل القانوني وفقا للمادة كانت صريحة بعدم جمع العضو للجمعية السياسية واعتلاء المنبر الديني أو الاشتغال بالوعظ والارشاد ولو من دون أجر.
وعبر المحفوظ عن ثقته بتمرير مجلس الشورى للتعديل نظرًا إلى أهميته المجتمعية خاصة في ظل الظروف والازمات الاستثنائية التي تمر على البلدان العربية والتي كان للخلط بين المفهوم الديني والسياسي دور كبير في الانغماس في تأجيج الصراعات، مشددا على أن هذا يثبت أهم أسس الدولة المدنية التي ينشدها الجميع.
ودعا المحفوظ العلماء ورجال الدين إلى التركيز على الوعظ والارشاد وايصال الرسالة الدينية السامية التي يحملونها من أجل الحفاظ على الشباب وتثبيت الوازع الديني بغية الحفاظ على مجتمع واع لأمور دينه متبصر لدنياه متيقن لضرورة الحفاظ على وحدة مجتمعه واستقراره، لافتا إلى ان التعديل يفتح المجال للدماء الشابة لدخول الساحة السياسية ويتيح المجال ايضا نحو حضور اكبر للمرأة وتشجيع مشاركتها السياسية وتفعيل دورها بشكل مضاعف.





كلمات دالة

aak_news