العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

امتحانات مزاولة مهنة الصيدلة 28 الجاري

الجمعة ٢٠ مايو ٢٠١٦ - 03:00



أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن موعد إجراء امتحانات مزاولة مهنة التمريض، حيث ستجرى في 28 مايو الجاري بالتعاون مع جامعة الخليج العربي.
وفي هذا الإطار، أوضحت مستشارة المهن الطبية المساندة في الهيئة نعمت السبيعي بأنّ الهيئة الوطنية حرصت على المشاركة مع كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين على تعريف طلبة سنة رابعة تمريض بتاريخ تراخيص مزاولي مهن التمريض في مملكة البحرين ودور الهيئة واختصاصاتها، بمشاركة المحاضر بكلية العلوم الصحية آمال سعد.
وأوضحت أنه تم التطرق إلى شروط إصدار تراخيص مزاول مهنة التمريض لحديثي التخرج من جامعات مملكة البحرين، وعن تفاصيل عمل الإجراءات لتقديم الطلب ودخول الامتحان ليتيح لهم بعد ذلك الفرصة الحصول على رخصة مزاولة المهنة، حيث بينت أن من شروط الحصول على رخصة مزاولة المهنة دخول الامتحان المعد من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
كما استعرضت السبيعي دور الهيئة في عقد اللجان التأديبية للممرضين المخلين بقواعد السلوك المهني، حيث يجب على الممرض أن يتحلى بسلوكيات المهنة والتي نصت عليها «لائحة سلوكيات مزاولة مهنة التمريض» وهي: المحاسبة، الكرامة، السرية والخصوصية، وتندرج ضمن مسؤوليات لجنة التأديب إصدار الجزاء المناسب للعقوبة.





كلمات دالة

aak_news