العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

رسالة «خليفة بن سلمان» إلى مواقع التواصل



أول السطر:
نظمت المؤسسة الخيرية الملكية مشروع «بصمة عطاء» واحتفالية المزاد الخيري والمعرض الفني، والذي شهد مشاركة حوالي 16 ألف طالب، ومشاركة ألف منظم وداعم، وعرض أفضل 200 لوحة من لوحات الطلاب.. هذا برنامج إبداعي، خيري ومتميز، أكّد وجه مملكة البحرين الحضاري والمشرق.. فشكرا للمؤسسة الخيرية، وشكر خاص للأمين العام للمؤسسة د. مصطفى السيد.. وإلى مزيد من الإبداعات.
للعلم فقط:
يوم أمس أعلن نائب القائد العام للجيش الإيراني أن «القوات المقاتلة للجيش من مختلف الصنوف يجري إرسالها للدفاع عن سوريا كمتطوعين وسيتواصل إرسالها متى ما دعت الحاجة».. ورغم هذا التصريح المعلن لا يزال البعض ينكر التدخل الإيراني في سوريا وقتل الشعب المنكوب هناك.
رسالة خليفة بن سلمان
إلى مواقع التواصل:
في لقاء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، مع النواب، وفي ظل موضوع تجاوزات وانفلات بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بعث سمو الأمير الرئيس برسالة واضحة ومحددة، أكّد فيها ضرورة جعل مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للتقارب بين أبناء الوطن الواحد وألا تجنح إلى ما قد يثير الشقاق، وأن تكون منطلقاتنا جميعا هي العمل من أجل خير الوطن وتقدمه. وحث سموه على الوحدة والتلاقي حول المصلحة الوطنية والابتعاد عن المهاترات التي تضرب تماسك المجتمع وتثير نعرات التفرقة والتحزب.
كما أن رسالة الأمير الرئيس أكّدت أن أعضاء السلطة التشريعية لهم مكانتهم التي تستند إلى ما لديهم من تفويض شعبي وما يضطلعون به من دور بارز في مسيرة العمل الوطني على الصعد كافة، ودعا سموه إلى الاستفادة من الأجواء الديمقراطية في المملكة وما تمنحه من بيئة خصبة لحرية الكلمة يجب أن يتم استغلالها للنقاش في القضايا التي تعزز قيم البناء والتنمية وتُقوم الطريق اليها وتُعزز من ترابط أبناء شعب البحرين وتجمع كلمتهم لا أن تكون منطلقا لبث الفرقة والفتنة والتشكيك في جهود المؤسسات الوطنية.
وبناء عليه، فإنّ الرسالة صريحة ومعلنة، في دعم حرية الرأي والتعبير المسؤولة، ورفض الانفلات والتجاوز، بجانب تأكيد احترام مؤسسة الدولة في السلطة التشريعية، وأهمية التعاون والتماسك والحذر من الفتنة والتفرقة والتحزب.. وتلك مضامين واضحة وصريحة، ولكن البعض يريد قراءة الرسالة بطريقة معكوسة غير صحيحة، ليواصل إساءاته وتجاوزاته التي تصدى لها القانون والجهات الأمنية والنيابة العامة.. فرفقا بوطنكم الغالي يا أبناء الوطن المخلصين الغاليين.
ملاحظة واجبة:
اليوم الأربعاء تحتفل كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين بتخريج الفوج الرابع.. التعليم أساس التنمية والتطور، وهو القاعدة الرئيسية لتقدم أي مجتمع.. ونتمنى أن يؤدي الخريجون رسالتهم الوطنية بكل أمانة ومسؤولية.
آخر السطر:
نقلا عن الصحف الكويتية فقد قررت الخطوط الجوية الكويتية فصل الكابتن طيار أحمد عاشور عن العمل بسبب قضية الإساءة الى السعودية والذي حكم عليه بالسجن سنتين وكفالة 1000 دينار لوقف النفاذ.. شكرا للكويت على هذا القرار تجاه الإساءة الصادرة من ذلك الطيار، والتي تداولها الناس ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة.. وهذا هو القانون الحاسم والحازم والرادع، الذي نتمنى أن يتواصل في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.



إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

aak_news