العدد : ١٥٣١٦ - الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٦ - الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ رجب ١٤٤١هـ

سينما

«الصياد وحرب الشتاء».. وأَزَليّة الصراعِ بين الخير والشر

الاثنين ٢٥ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



يعود فيلم الفنتازيا والخيال الأمريكي «الصياد وحرب الشتاء» بجزئه الثاني ليسلط الضوء على أزلية الصراع بين الخير والشر، في إطار من الآكشن والمغامرات.
ويعتبر الفيلم امتدادًا للجزء الأول الذي حمل عنوان «بياض الثلج والصياد» (إنتاج 2012)، والذي يعرض في دور السينما المحلية.وبعد الهزيمة الكبيرة لرافينا، ملكة الشر، على يد بياض الثلج (سنو وايت) في الجزء الأول من الفيلم، تعود رافينا، لتفاجئنا بمحاولات قاسية ومستميتة للقضاء على الأميرة المحبوبة.
وفي تطور جديد لمسار الأحداث تتدخل شقيقة ملكة الشر، بعد أن قضت أعوامًا طويلة وهي حبيسةٌ في قصرٍ جليدي، لمساعدتها في تحقيق مآربها، ولتتضاعف المخاطر المحيطة ببياض الثلج.
ويعود الصياد القوي ليقف إلى جانب بياض الثلج في أجواء من الألفة والرومانسية، وليشكلا تحالفًا قويًا لمواجهة قِوى الشر.
النجم الأسترالي الوسيم كريس هيمسوورث، يتقمص من جديد دور الصياد في فيلم «الصياد : حرب الشتاء» وهو تتمة لفيلم « بيضاء الثلج والصياد» الصادر عام 2012.
في هذا الجزء، تستعين ملكة الثلج فرايا بالصياد إيريك، لحماية مملكتها من الشر المحدق بها وذلك بعد قضائها لعقود من الزمن محبوسة في قصر جليدي، نتيجة لسحر أختها رافينا.
الصياد أيريك، لم يكن مقتنعا بمساعدتها في البداية، ولكنه يقبل هذه المهمة بتأثير من حبيبته سارة، التي تعلم سروفاة الساحرة الشريرة رافينا. يقول الممثل كريس همسوورث:«لقد أحببت الفيلم الأول لزمن طويل، في هذا العمل، أردت أن تكون شخصية الصياد ممتعة أكثرويغلب عليها طابع الفكاهة، لأنه في الجزء الأول، كان هذا الصياد شخصا مكتئبا للغاية، في هذا الفيلم، سنعرف لماذا تغير طبعه، فقد تعرف إلى حب حياته وهي امرأة مثيرة حقا، لقد أحببت السيناريو، منذ أن قرأته لأول مرة».
إيميلي بلانت تتقمص في هذا الفيلم دور ملكة الثلج، فرايا التي تتحول إلى مشعوذة، لها قدرة غريبة على التعامل مع الثلج بعد مقتل ابنتها على يد أختها الغيورة رافينا. تقول الممثلة إيميلي بلانت:أعتقد حقا أنها أول شخصية شريرة أقدمها على الشاشة، لقد أحببتها كثيرا،لأنها شريرة ولكنها ممتعة في الوقت ذاته، إنها إمرأة اعادية جدا، تبحث عن أشياء بسيطة في الحياة، مثل الوقوع في الحب وإنجاب أطفال، لكنها تمر بظروف مروعة، تجعلها تتغير كليا لتتحول إلى ملكة الثلج البغيضة.
والعمل من إخراج سيدريك نيكولا ترويان، وسيناريو كريغ مازن، وموسيقى جيمس نيوتن هاورد، وتصوير فيدون بابامايكل.
ويشارك في بطولته؛ كل من كريس هيمسوورث، إيميلي بلنت، جيسيكا شاستاين، سام كلافلن، نيك فروست، روب برايدون، ألكسندرا روتش، بالإضافة إلى النجمة الحسناء تشارلز ثيرون.







كلمات دالة

aak_news