العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

بناء مصنع لمزج المواد الكيميائية في البحرين كمركز إقليمي
(أيون أكسشينج) توسع أعمالها في المملكة لتلبية حاجة السوق الخليجية

الجمعة ٢٢ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



أعلنت أيون أكسشينج، الشركة الهندية العاملة في قطاع توفير الحلول البيئية عن افتتاح مصنع جديد لمزج المواد الكيميائية في مملكة البحرين، حيث سعت الشركة إلى توسعة أعمالها في المملكة من أجل تعزيز المنتجات والخدمات التي تقدمها على نطاق أوسع لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيشكل المصنع الجديد الذي سيكون مقره في مرسى البحرين للاستثمار مركزاً لتصدير المواد الكيميائية للمنطقة، وسيخلق حوالي 30 فرصة عمل على مدى الثلاث سنوات المقبلة. وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم مشروع توسعة أعمال شركة أيون أكسشينج، حيث يقوم المجلس بتقديم خدمات المشورة والمساعدة العملية للشركات التي تقوم بتأسيس أعمالها في مملكة البحرين.
وقد خلق النمو السكاني المتسارع والازدهار الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي في السنوات الأخيرة طلباً قوياً على تكنولوجيا وخدمات معالجة المياه، وتعتبر «أيون أكسشينج» صاحبة الخبرة التي تزيد على الخمسين عاماً شركة متكاملة ومتنوعة، حيث تقدم لعملائها مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل الحلول البيئية للمصانع، والمؤسسات، والمجمعات السكنية. وتتميز الشركة بحضورها القوي عالمياً حيث تمتلك الشركة مصانع في مختلف أنحاء العالم ولديها مكاتب في جنوب شرق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مدير أول الصناعة والمواصلات والخدمات اللوجستية بمجلس التنمية الاقتصادية حسين رجب «نحن فخورون بما قدمناه من دعم لإنشاء مقر للشركة في البحرين من قبل، وبمساندتها في مشروع توسعة أعمالها اليوم. ومع توجه دول الخليج في الاستثمار في البنية التحتية المتعلقة بمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي في السنوات القادمة، توفر البحرين فرصاً جيدة للدخول إلى المنطقة يمكن أن تستفيد منها الشركات الرائدة في هذا القطاع مثل أيون أكسشينج.
وأضاف «تتمتع مملكة البحرين بعلاقات وثيقة مع جمهورية الهند، فالمملكة تعد موطناً لجالية كبيرة من المغتربين الهنود وعدد من الشركات الهندية الكبرى مثل شركة جي بي أف، وكيمكو وستيت بنك اوف انديا وآي سي آي سي آي بانك. سنواصل دورنا في استقطاب الشركات الهندية إلى البحرين في المستقبل.
من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أيون أكسشينج راجيش شارما «نجحت أيون أكسشينج في تنفيذ العديد من المشاريع العالمية وبناء المصانع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا وذلك استجابة منها لطلبات عملائها ومستشاريها والمتعاقدين معها، كما عكفت الشركة على تصدير المواد الكيميائية المستعملة في معالجة المياه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. ويعد إطلاق المصنع الجديد في مملكة البحرين جزءا من إستراتيجية الشركة التوسعية لتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط، فالبحرين تقع في قلب أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومترابطة تماماً عن طريق الخدمات اللوجستية وخدمات النقل في جميع أنحاء المنطقة، والتي تعد أحد أسرع المناطق نمواً في العالم. ونحن الآن بصدد التوسع لتلبية الطلب المتزايد في السوق الخليجية على منتجات معالجة المياه ونحن في غاية السرور للعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية الداعمة في مملكة البحرين مثل مجلس التنمية الاقتصادية لضمان النجاح».
وتتمتع جمهورية الهند ومملكة البحرين بعلاقات اقتصادية وثيقة، حيث وصلت قيمة التبادل التجاري بين البلدين إلى 674 مليون دولار أمريكي عام 2015 ويعيش في مملكة البحرين حالياً أكثر من 350 ألفا من أبناء الجالية الهندية.
ويمتلك مجلس التنمية الاقتصادية البحرين مكاتب في سفارة مملكة البحرين في دلهي وفي قنصلية مملكة البحرين في مومباي، حيث يقدم الدعم والمعلومات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في منطقة جنوب آسيا.





كلمات دالة

aak_news