العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

احتفالاً بيوم الأرض العالمي لعام 2016
بنك الخليج الدولي يبادر بتنظيم يوم لزراعة الأشجار

الجمعة ٢٢ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



ينظِّم بنك الخليج الدولي يوماً خاصاً لزراعة الأشجار كمبادرة منه للاحتفال بيوم الأرض العالمي. وبهذه المناسبة سيحضر هذه الفعالية المتطوعين من الموظفين وأسرهم وأيضاً عموم الجمهور المدعوين للمشاركة في هذه الفعالية التي ستقام يوم السبت الموافق 23 أبريل على كورنيش سترة من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة صباحاً.
وينظم البنك هذه المبادرة بدعم من محافظة العاصمة التي بدورها ستقوم بتوفير الأشجار لمساعدة متطوعي البنك والجمهور على غرسها. وقد قام البنك بتسجيل مملكة البحرين في الحملة العالمية ليوم الأرض عن طريق الموقع الإلكتروني www.earthday.org لتوثيق مشاركة المملكة في هذه الحملة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية «واجب» الذي أطلقه بنك الخليج الدولي العام الماضي. ويلتزم هذا البرنامج بدعم منظمات المجتمعات المحلية التي يمارس البنك أعماله فيها بتنفيذ مجموعة من برامج التنمية المستدامة والمبادرات المحلية. كما يركز برنامج «واجب» على المواضيع التي من شأنها أن تكون لها نتائج إيجابية بعيدة المدى في مجال تطوير المسارات المهنية للشباب وتمكين المرأة وزيادة الوعي الصحي والبيئي.
وبدأ الاحتفال بيوم الأرض في عام 1970 في حركة تهدف إلى نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية والأرض. ويتم الاحتفال بيوم الأرض العالمي في مختلف أنحاء العالم بإقامة أنشطة تركز على الموضوعات البيئية، وهو يهدف إلى تحقيق غاية طموحة تتمثل في زراعة 7.8 مليارات شجرة في عام 2020
يذكر أن بنك الخليج الدولي مملوك من قبل دول مجلس التعاون الخليجي الست، ويملك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية غالبية أسهم البنك.




كلمات دالة

aak_news