العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

اتحاد غرف «التعاون» ينظم منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي ببروكسل

الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



اتحينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة 23-24 مايو 2016.
ويأتي تنظيم المنتدى ضمن مشروع تسهيل تعاون الأعمال والتجارة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الخاصة بالمنحة الأوروبية المشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وبالتعاون مع اتحاد الصناعات الدنماركي وهيئة الأعمال الأوروبية، إذ يشارك في فعاليات المنتدى ممثلو القطاع الخاص عن الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب وصاحبات الأعمال الخليجيين ونظراؤهم الأوروبيون والمهتمون بشأن الاستثمار والاقتصاد.
يهدف المنتدى إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وتعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الجانبين من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل خلال أعمال المنتدى.
وخصص المنتدى ثلاث جلسات، الجلسة الاولى بعنوان «تعزيز التجارة التنافسية والمناخ الاستثماري» ستتناول سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين الطرفين واستعراض الفرص المتاحة في مختلف القطاعات.
أما الجلسة الثانية بعنوان (تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر والتنويع الاقتصادي، وستتطرق الجلسة إلى بحث سبل رفع مستوى المهارات والمعوقات التي تواجه الاستثمار، والأهم من ذلك دور الحكومات الخليجية في التنمية والحفاظ على اقتصاد قائم على المعرفة.
أما الجلسة الثالثة للمنتدى تعقد بعنوان (تشجيع الابتكار وريادة الأعمال)، إذ تهتم الجلسة بدراسة كيفية ان تقوم الحكومات والقطاع الخاص بتعزيز الإبداع والابتكار، باعتبار ان ذلك ضروري لنجاح أي عمل، ولا سيما في أوقات الاضطراب الاقتصادي.
يذكر أنه إطلاق مشروع برنامج دعم العلاقات الاقتصادية الخليجية الأوروبية يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل.




كلمات دالة

aak_news