العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرياضة

فوز كاسح ليوفنتوس وتوتي ينقذ روما

الاثنين ١٨ أبريل ٢٠١٦ - 03:00




روما - أ ف ب: اكتسح يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الأربعة الأخيرة ضيفه باليرمو 4-صفر يوم أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. على ملعب «يوفنتوس ستاديوم» في مدينة تورينو، تقدم فريق «السيدة العجوز» في وقت مبكر بعد تمريرة موزونة من صانع الألعاب الفرنسي بول بوغبا إلى الألماني سامي خضيرة لم يتردد في إيداعها الشباك على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو في اسفل الزاوية (10). وفي الشوط الثاني، أضاف بوغبا الهدف الثاني بعد ركنية وتمريرة بالرأس من الإسباني الفارو موراتا (71)، وأضاف الكولومبي خوان كودرادو الثالث بعدما وصلته كرة عند نقطة الجزاء أسكنها في سقف الزاوية اليمنى (74). واختتم سيموني بادوين بديل خضيرة المهرجان بالهدف الرابع (89). ورفع يوفنتوس رصيده إلى 79 نقطة بفارق 9 نقاط أمام نابولي، وبات بحاجة إلى 6 نقاط من 15 في مباريات الخمس الأخيرة ليتوج بطلا للمرة الخامسة على التوالي.
وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، لم يقتنص روما خسارة نابولي أمس الأول أمام انتر ميلان صفر-2 للاقتراب منه ومزاحمته على مركز الوصيف، وتجنب بشق النفس الهزيمة أمام مضيفه أتلانتا بفضل قائده العجوز فرانشيسكو توتي (40 عاما في سبتمبر) الذي سجل في الدقائق الأخيرة هدف التعادل 3-3 وما زاد الطين بِلة أن روما تقدم بهدفين نظيفين اولهما عن طريق الفرنسي لوكاس دينيي إثر تمريرة من دييغو بيروتي (23) قبل ان يخرج مصابا بعد 10 دقائق ليحل محله البرازيلي ايمرسون (33). وأضاف البلجيكي رادجا ناينغولان الهدف الثاني بعد ان قاد المصري محمد صلاح هجمة سريعة ومرر له كرة متقنة داخل المنطقة أنهاها في اسفل الزاوية اليسرى (27).
ورد اتالانتا بهدفين خلال 4 دقائق وأدرك التعادل في الشوط الأول عن طريق ماركو داليساندرو (33) مستثمرا كرة متقنة من ماركو بورييلو الذي أضاف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها الأرجنتيني الخاندرو غوميز من ركلة ركنية (37). وفي بداية الشوط الثاني، تقدم أتالانتا لأول مرة في اللقاء عبر بورييلو إثر كرة من غوميز أيضا (50). وانتظر روما حتى الدقيقة 86 لإدراك التعادل عبر توتي الذي استثمر تمريرة اليساندرو فلورنتسي داخل المنطقة تابعها بيمناه على يسار الحارس ماركو سبورتييلو في أسفل الزاوية.






كلمات دالة

aak_news