العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٤٩ - الجمعة ١٠ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرياضة

الاجتماعُ الفني للبطولة الأولى لدولِ غرب آسيا لألعاب القوى
ممثلو الدولِ المشاركة يشيدون باحتضانِ البحرين للبطولة

كتب: محمد المعتوق

الخميس ١٤ أبريل ٢٠١٦ - 03:00




تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة الشباب والشابات لدول غرب آسيا لألعاب القوى على ميدان ومضمار إستاد خليفة الرياضي بمدينة خليفة الرياضية عند الساعة الثامنة صباحا بمسابقة (10,000) متر شباب نهائي يليها سباق 100 متر شابات في النصف نهائي في التاسعة والنصف وفي التاسعة وخمس وأربعين دقيقة سباق (100) متر شباب.
وكان الاجتماع الفني الأول لبطولة الشباب والشابات لألعاب القوى لدول غرب آسيا المقامة بمملكة البحرين في الفترة من (14 وحتى 16) من الشهر الجاري أبريل (2016) قد عقد برئاسة الدكتور علاء جابر عبود رئيس اللجنة الفنية وبحضور ممثلين عن (12) دولة مشاركة وذلك عند الساعة الحادية عشرة صباحا بفندق الجولدن تولب.

خالد مبارك الدوسري مدير البطولة
جاءت بداية الاجتماع بكلمات قصيرة بدأها العقيد الركن طيار متقاعد خالد مبارك الدوسري مدير البطولة بكلمة قصيرة معبرة رحب من خلالها بالحضور في الاجتماع الفني وقال: نيابة عن سيدي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى نرحب بكم ضيوفا أعزاء في مملكة البحرين، وتمنى مدير البطولة لجميع الوفود المشاركة بطيب الإقامة والعمل الجاد من أجل الارتقاء برياضة ألعاب القوى لدول غرب آسيا من خلال البطولات الكبيرة وتبادل الخبرات التي تقودنا إلى التميز في المحافل العالمية والدولية، وتمنى الدوسري للشباب والشابات التوفيق في البطولة وللجميع الاستمتاع بالأجواء المحيطة والتحديات المقبلة في أولى البطولات على مستوى الفئات العمرية الشابة التي تقام في مملكة البحرين بمشاركة (12) دولة من دول غرب آسيا حيث الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة يبدأ من هنا من البحرين.

نعمة الله بجالي المندوب الإداري
ألقى المندوب الإداري نعمة الله بجالي كلمة قصيرة قدم خلالها الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى ولمملكة البحرين لاستضافتها لفعاليات البطولة الأولى وأضاف: في هذا الإطار وبعد التوصيات بعدم حرمان الشباب والشابات من التنافس تأتي هذه البطولة لتحقق الطموح والغايات وترسم خريطة طريق للأجيال القادمة و اللاعبين وقدم المندوب الإداري الشكر والتقدير للأمين العام لاتحاد دول غرب آسيا السيد محمد عبداللطيف بن جلال وإلى السيد علي ياسين وتمنى للجميع التقييد بالشروط المحددة من قبل اللجنة الفنية التي تتماشى مع القوانين الدولية وتمنى للمشاركين حظا سعيدا.

الدكتور علاء جابر عبود
ختم د. علاء جابر عبود المندوب الفني لبطولة الشباب والشابات لألعاب القوى لدول غرب آسيا وقال: بداية أحب أن أشكر حكومة وشعب البحرين لاستضافة البطولة الأولى والتي هي بمثابة باكورة عملنا على مستوى الناشئين والشباب وأن نساعد على التأهل إلى البطولات العالمية من خلال هذه المشاركة الواسعة التي تضم (12) دولة ومشاركة (48) متسابقا ومتسابقة وتمنى للجميع التوفيق ورحب الدكتور علاء بالسيد ناصر محمد ناصر رئيس لجنة الحكام في البطولة على المنصة وتمنى له التوفيق في إدارة السباقات.
وبدأ الدكتور علاء في قراءة بنود اللوائح حيث أقر بحسب اللائحة عدم اعتماد أي اسم جديد في البطولة بعد اعتماد قائمة الأسماء وأشار إلى إجراء القرعة والتأهل بعد الاجتماع الفني وسوف تصل البيانات إلى الوفود لاحقا وأوضح «كانت المنافسة في مجموعتين الأول والثاني والثالث على رأس المجموعة يتأهلون إلى الدور النهائي ومن ثم انتقل الحديث عن تشكيل لجنة الاحتكام برئاسة المندوب الفني الدكتور علاء جابر عبود وعضوية بدر ناصر ممثلا عن الاتحاد المنظم للبطولة إضافة إلى الحكم الدولي أبل إلى الجانب شيخ شاجع الذي أضيف إلى لجنة الاحتكام.
وقد تحدد أن يكون مقر لجنة الاحتكام في الدور الأول من إستاد خليفة الرياضي إلى جوار السكرتارية.
ومن ثم شكلت اللجنة المخصصة للتدقيق على أهلية اللاعبين وفحص جوازات السفر والتأكّد من أعمار الشباب والشابات حسب الشروط الموضوعة على أن تتكون اللجنة الأهلية من عضو من الاتحادات العربية والآسيوية إضافة إلى عضو من الاتحاد البحريني.

المطالبة بتسليم نسخ من الجوازات
طالب رئيس اللجنة الفنية الدول بتسليم نسخ من جوازات السفر حيث لن تصرف البطاقات وتعتمد دون استلام النسخ من الجوازات الرسمية ولن يسمح للاعب أو اللاعبة بالمشاركة قبل موافقة اللجنة الأهلية.

الوثب العالي للشابات
تشارك في مسابقة الوثب العالي للشابات مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والعراق وتقرر بعد موافقة المدربين أن يبدأ الارتفاع الأول من (1,40) متر. فيما تقرر أن تكون بداية الارتفاع لفئة الشباب لمسابقة الوثب العالي (1,65) متر بمشاركة العراق ولبنان والسعودية.

القفز بالزانة شباب
تشارك في المسابقة العراق والسعودية والكويت وتقرر بعد موافقة المدربين والذي لا يتعارض مع القوانين الدولية أن يبدأ الارتفاع الأول (1,53).

التغيب عن السباق
أوضح المندوب الفني أن التغيب عن أي من السباقات دون عذر مقبول يحرم المتغيب عن المشاركة في السباق الذي يليه حتى ولو كان ذلك تتابعا.

لجنة طبية في الملاعب
أكّد الدكتور علاء على وجود لجنة طبية في الملاعب لمتابعة إصابات اللاعبين -لا سمح الله- وطالب المندوب الفني من اللجنة الطبية بتوفير الدعم الطبي والمساندة في الفندق للاعبين طوال فترة البطولة.
ارتداء اللباس الرياضي الرسمي أثناء مراسم التتويج
طالب الدكتور علاء المندوب الفني في البطولة بضرورة أن يرتدي اللاعبين واللاعبات اللباس الرسمي للدول عند مراسم استلام الميداليات والكؤوس الخاصة بالبطولة.

جميع الأرقام أرقام قياسية
أكّد الدكتور علاء أن جميع الأرقام في البطولة هي أرقام قياسية كون البطولة هي الأولى ولا توجد أرقام سابقة وسوف تعتمد الأرقام خلال التصفيات أيضا وليس في النهائيات فقط.
الاعتذار عن إجراء أي تعديلات على البرنامج الزمني.
اعتذر الدكتور علاء عن إجراء أي تعديلات على البرنامج الزمني بعد المطالبة بترحيل سباق (5000) متر جري إلى اليوم الأخير بدلا من اليوم الثاني للبطولة كون اليوم الأول يشمل سباق (10,000) جري.






كلمات دالة

aak_news