العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرياضة

ناصر بن حمد: فخورون بالفريق

تغطية - المكتب الإعلامي:

الأربعاء ١٣ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



]
حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حفل ختام بطولة جنوب افريقيا للرجل الحديدي في «بورت اليزابيث»، والذي تم فيه تكريم الفريق البحريني بمناسبة فوزه بالمركز الاول في البطولة على مستوى الفرق للهواة في البطولة، كما حضر الحفل العديد من المسؤولين والوفود المشاركة.
هذا وقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان فوز الفريق البحريني بالمركز الاول على مستوى الفرق للهواة وكذلك فوز فريق البحرين للتحمل 13 ببطولة المحترفين والمركز الثامن على المستوى الفردي تعد خطوة جديدة عبر التأهل الى بطولة العالم المقررة في شهر سبتمبر المقبل نحو بلوغ أعلى المراتب في هذه الرياضة، مشيرا سموه الى ان المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من  الجهد والإعداد في ظل المكانة المرموقة التي اكتسبتها مملكة البحرين في رياضة الرجل الحديدي بفضل الاستراتيجية السليمة التي يسير عليها الفريق منذ فترة طويلة.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الإنجاز الذي تحقق عبر بطولة جنوب افريقيا للرجل الحديدي كان محل إشادة المشاركين واللجنة المنظمة، وخاصة في الحفل الختامي الذي تم فيه تكريم الأبطال أمام الحضور الغفير ووسط الإعجاب والإشادة بتحقيق الانجاز الذي كان له الأثر الإيجابي الكبير على نفوس جميع أفراد الفريق البحريني .
وأوضح سموه بأن اعداد الفريق لبطولة العالم في كرواتيا سوف يبدأ مباشرة حيث يتطلب مراحل تدريبية مكثفة نظرا الى تطلع الفريق لتسجيل مرحلة جديدة من النجاح والتميز في عالم بطولات الرجل الحديدي بما يتناسب مع الخبرة التي بات يتمتع بها الفريق، في ظل الروح الوطنية العالية التي تدفع جميع أفراد الفريق لتشريف المملكة ورفع رايته خفاقة في مختلف الميادين، وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها أفراد الفريق البحريني وكذلك أعضاء فريق البحرين للتحمل 13 للمحترفين في هذه البطولة التي أثمرت تحقيق النتائج المتميزة التي حازت إعجاب جميع المشاركين والمتابعين.
وأضاف سموه «النتائج التي تحققت في جنوب إفريقيا تؤكد مدى الجاهزية التي وصل إليها الفريق البحريني في بطولات الرجل الحديدي، وهي بلا شك خطوة مهمة نحو تعزيز الإمكانات الفنية في سبيل الوصول الى أعلى المستويات الممكنة التي تؤهل أفراد الفريق إلى تقديم الأفضل في مختلف المحافل الدولية، وإن بطولة العالم المقبلة تعد بطبيعة الحال فرصة سانحة أيضا لأن يكون الفريق على مستوى المسئولية بالمنافسة وتقديم أفضل العروض» واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة حققت العديد من الأهداف أيضا وهو الترويج للمملكة وسط كم هائل من المشاركين المنتمين لمختلف دول العالم، حيث يعد وجود الفريق البحريني محطة مهمة لتحقيق هذه المهمة الوطنية بالإضافة إلى ما تحقق عبر نتائج السباق الإيجابية. 
 نتيجة تعكس الروح العالية للفريق البحريني
وعن ردود أفعال المتسابقين بالفريق البحريني بهذه النتائج اللافتة في البطولة
*قال الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة ان النتائج تؤكد ما وصلت إليه رياضة الرجل الحديدي بين أبناء المملكة، والرغبة الجادة منهم في تطوير ذاتهم بغض النظر عن طبيعة المنافسة وقوتها.
*أما الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية فقال ان النتيجة التي خرج منها الفريق البحريني في البطولة تعكس القدرة التي يتمتع بها ومدى الجاهزية التي حصل عليها بعد فترة الإعداد الايجابية بالفترة الماضية.
*وأعرب المتسابق عبدالله الشملان عن سعادته بالنتائج التي تحققت في جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن الفريق البحريني أثبت علو كعبه في هذه المشاركة وكان على مستوى المسئولية.
*وقال المتسابق نواف الظاعن ان الفريق استفاد كثيرا من هذه المشاركة، بفضل فرص الاحتكاك مع الأبطال الآخرين وتحقيق نتائج طيبة على الرغم من أجواء المنافسة العالية بالبطولة.
* بدوره قال المتسابق علي جناحي أنه فخور بالمشاركة في بطولة جنوب أفريقيا للرجل الحديدي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأن النتائج التي تحققت كانت خير دليل على جاهزية الفريق وعلى القدرة التي يمتلكها أبناء البحرين.
*وأكد المتسابق محمد عيسى أهمية البطولة والنتائج التي تحققت على نفسية أفراد الفريق، لما تشكله من دفعة معنوية كبيرة للدخول في مختلف المشاركات المقبلة وتحقيق المزيد من النجاحات.
* وأشاد المتسابق أحمد جابر بالروح العالية التي يتمتع بها أفراد الفريق خلال مراحل السباق الثلاث، والجهود الكبيرة التي بذلها زملاؤه في سبيل تحقيق المركز الأول على مستوى الفرق للهواة.
* واعتبر المتسابق أحمد البوسميط المشاركة في بطولة جنوب إفريقيا للرجل الحديدي بحد ذاتها مكسبا كبيرا للفريق، مؤكدا أن النتيجة جاءت بفضل روح الفريق الواحد التي تحلى بها زملاؤه المشاركون، واتفق معه المتسابق سالم عبدالله الذي لفت إلى أهمية النتيجة التي تحققت وما سوف تقدمه من روح عالية ورغبة في مواصلة المشوار الإيجابي.
*أما المتسابق ابراهيم التميمي فقد أكد أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كانت دافعا للفريق لتحقيق هذه النتيجة المهمة والمشرفة إلى مملكة البحرين، معربا عن تقديره للتعاون الكبير بين أعضاء الفريق.







كلمات دالة

aak_news