العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

اتحاد العمال للنقابات.. بداية التصحيح



أول السطر:
بالأمس أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري: «أن الحرس الثوري أعد الرد على السعودية والبحرين، وينتظر فقط الأوامر».. هذا التهديد المستمر يؤكد أن كل الادعاءات الإيرانية للحوار والمصالحة مجرد كذب وخداع.. وربما يأتي كذلك لاستكمال الدور مع المخطط الأجنبي وبالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة وحضور الرئيس الأمريكي القمة الخليجية المقبلة.
اتحاد العمال للنقابات..
بداية التصحيح:
تصحيح النهج ومراجعة السياسة القديمة، والرغبة في فتح صفحة جديدة مع المجتمع بعد ممارسة أخطاء فادحة عنوانها العناد والمكابرة، يكون من خلال مبادرات حضارية مسؤولة، تعيد الثقة وجسور التواصل والعلاقة الإيجابية بين كل الأطراف، لعل من أبرزها تغيير الوجوه والشخصيات، وتصحيح النهج والسياسات، وهذا هو السبيل الأفضل للوصول الى الحل التوافقي المفيد للجميع.
حتى اللحظة فإنّ بداية الأمانة العامة الجديدة بالاتحاد العام لعمال نقابات البحرين هي بداية جديدة تحمل مؤشرات مبشرة، نأمل أن تصحح أخطاء المجلس السابق، كما نأمل أن يصل هذا التغيير إلى بعض الجمعيات السياسية التي لا تزال قياداتها التأزيمية في صدارة المشهد، وصولا الى المستقبل الأفضل للبحرين التي تفتح أبوابها دائما لجميع أبنائها.
بالأمس التقى عدد من قيادات وأعضاء الاتحاد العام للعمال الجديد بمجلس النواب، وتم مناقشة العديد من القضايا والمواضيع العمالية بكل صراحة وشفافية، الأمر الذي يشير الى بداية جديدة للاتحاد في التعامل مع مؤسسات الدولة الدستورية.
كما تشرف المجلس الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث أكّد سموه حرص الحكومة على دعم وتسهيل عمل الاتحادات والنقابات العمالية باعتبارها ممثلا للعمال الذين يشكلون أحد أهم أطراف الانتاج، متمنيا سموه للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين التوفيق والنجاح في تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات العمالية.
وقد أكّد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن ما تحقق لمملكة البحرين من إنجازات عمالية وغيرها يقف وراؤه فكر سمو رئيس الوزراء وعطاؤه غير المحدود الذي جعل من البحرين الصغيرة بحجمها مكانة كبيرة بين الأمم والدول.
كما نقل الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تقدير عمال البحرين لاهتمام سموه بأهمية التدريب وتأهيل العمالة الوطنية وإعطائها الأولوية في التوظيف بما يضمن لشباب هذا الوطن فرص العمل اللائقة التي توفر لهم العيش الكريم والرفاه الاجتماعي، معربا عن اعتزاز عمال البحرين بما يؤكد عليه سموه دوما بأن الانسان البحريني هو ثروة الوطن الحقيقية وبجهوده تقوى البحرين في مواجهة كل التحديات، مؤكِّدًا لسموه أن الاتحاد سيحرص على تقديم الصورة المشرقة للواقع العمالي في مملكة البحرين في كل المحافل.
هذه التحركات الإيجابية الجديدة للاتحاد وتصريحاته الطيبة، والتي قوبلت بكل رحابة صدر وامتنان وتقدير من الدولة، تؤكد أن مملكة البحرين قادرة على تجاوز التحديات، وآثار تداعيات الأزمة السابقة، من خلال ممارسات مسؤولة توضح حسن النوايا، والرغبة في الشراكة وتصحيح الأخطاء، وإدخال شخصيات جديدة تؤمن بالشرعية والواقعية، وتسعى لمعالجة ما أفسده الدهر من الجمعيات والاتحادات السابقة.. ومن يدري لعل هذه الخطوة تتبعها خطوات أخرى في جانب الجمعيات السياسية تمهيدا للمشهد الانتخابي القادم عام 2018م.
آخر السطر:
نرفع هذه المشكلة إلى مدير مستشفى الملك حمد من مواطنة بحرينية، ونرجو أن تجد الحل عنده، حيث تقول: أنا من سكان المنامة وكنت اتعالج لدى مستشفى الملك حمد حيث أصبح لي ملف منذ سنوات عندما لم يكن هناك اشتراط ان يكون المراجع من سكنة المحرق وكذلك لمراجعتي المستشفى في قسم الطوارئ. وعندما تم تحديد الفئات المستفيدة من العلاج من مستشفى الملك حمد بأنهم فقط سكان منطقة المحرق تم استثناء الفئات التي لها ملفات سابقة إلا انني فوجئت عند مراجعتي الأخيرة لطبيب العيون بأنه يعتذر عن تقديم الخدمة نظرًا إلى أني لست من سكان المحرق وعندما اخبرته بأن ملفي قديم واني اتعالج منذ فترة إلا انه اعتذر بأن هذا الاستثناء لم يعد موجودا وعلينا مراجعة مستشفى أخرى أو مراجعة العيادة الخاصة بالرسوم.
طبعا لا اعتراض على تنظيم العمل وتحديد المراجعين لكل مستشفى وقد يكون هذا مناسبا بالنسبة الى الحالات الجديدة ولكن نرجو ان يتم استثناء الحالات القديمة والتي لها ملف قديم مثل حالتي انا. لا اذم في المستشفيات الأخرى على الرغم من اختلاف الوضع ولكني وجدت العلاج المناسب واتابع مع الأطباء.. فهل من تجاوب كريم..؟؟




إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

aak_news