العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

صونوا وعدكم لرئيس الوزراء.. وستجدون كل الخير




منذ فبراير عام 2011 مرت البحرين بأوقات عصيبة جدا.. ويمكن القول بأن البحرين تعرَّضت لمؤامرة إيرانية بقفازات بحرينية.. وللأسف انغمس كثيرون في الحملة الشعواء ضد حكومة البحرين في الداخل والخارج آنذاك.. أصوات تحت مسميات مختلفة مثل (نشطاء حقوقيون)!.. أو (نشطاء مدنيون) أو (حقوق إنسان) أو غيرها.
ومنذ يومين التقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.. وخلال اللقاء دعا سموه الاتحادات العمالية إلى «ضرورة العمل على إظهار الصورة المشرِّفة للوضع العمالي في البحرين في المحافل العمَّالية العربية والدولية في إطار ما توالي الحكومة بذله من أجل العامل البحريني وتعزيز مكتسباته».. ومن جهته قال الأمين العام الجديد للاتحاد العمالي: «إن الاتحاد سيحرص على تقديم الصورة المشرِّفة للواقع العمالي في مملكة البحرين في المحافل كافة».
طبعا سوف نفترض حسن النوايا في الأمانة العامة الجديدة للاتحاد العمالي، ونتمنى أن يسعى الأعضاء الجدد لتبييض الصفحات المعتمة من ممارسات الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين طوال سنوات الجمر السابقة التي سعى فيها بعض الأعضاء آنذاك لتلطيخ سمعة البحرين في الخارج، وتقديم معلومات خاطئة ومضلِّلة عن الوضع العمالي في البحرين خلال مشاركاتهم في اجتماعات منظمات الأمم المتحدة في الخارج.. الأمر الذي جعل تحركاتهم آنذاك تصب الوقود على النار في خضم المؤامرة التي تعرَّضت لها البحرين في فبراير عام 2011.
ومثلما أسلفت القول سوف نفترض حسن النوايا في الأمانة العامة الجديدة للاتحاد.. ورغبتهم الصادقة في تصحيح مسار الاتحاد العمالي، وتقديم (الصورة المشرِّفة للواقع العمالي لمملكة البحرين في المحافل كافة)، من منطلق الرغبة في توحيد الجهود العمالية لتحسين مستوى معيشة العامل البحريني، وليس (تسييس) و(تخريب) النشاط العمالي البحريني.
وإذا كان هناك من كلمة صادقة نوجهها إلى الأمانة العامة الجديدة للاتحاد، فتتمثل في الدعوة بالقول: «صونوا وعدكم لرئيس الوزراء.. لأنكم لن تجدوا إنسانا يصون وعده للعامل البحريني بقدر سمو رئيس الوزراء حفظه الله».







إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

aak_news