العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

الرياضة

الحالة يرد على المشككين بفوز مستحق على المنامة

الأربعاء ٠٦ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



رد فريق الحالة لكرة السلة على جميع المشككين في قدراته وإمكانياته بتحقيقه فوزاً مستحقاً على حامل اللقب فريق المنامة بنتيجة 72/68 في الدورة الثلاثية لدوري زين البحرين لكرة السلة. فوز الحالة لم يتوقعه أحد حيث كان مفاجئاً للجميع بما فيهم جماهير الحالة التي لم تصدق أن فريقها حقق الفوز على المنامة، واستحق الحالة الفوز لأنه حضر جيداً للمباراة ودرس نقاط القوة والضعف لدى المنافس، والأهم من ذلك أن ثقة اللاعبين بأنفسهم كانت موجودة بقوة هذه المرة إلى جانب التركيز ودقة تنفيذ توجيهات المدرب الشاب المتألق أحمد جان.
في الجانب الآخر من المفترض حصل فريق المنامة على درس مجاني من الحالة ومن حسن حظه أن الدرس جاء في وقت مناسب حيث بإمكانه التعويض في المباريات القادمة، وأهم ما في الدرس هو أن كرة السلة تعطي من يعطيها ولا يوجد فوز مضمون أو مباراة مضمونة فلكل مجتهد نصيب، المنامة بالتأكيد أنه دفع ثمن الثقة المفرطة بعد عشرات الانتصارات المتتالية التي حققها على الحالة في آخر أربعة مواسم.
من جانب آخر أعطى فوز الحالة على المنامة مزيداً من الاثارة والتشويق للدورة الثلاثية وجعل المباريات القادمة مرتقبة ومصيرية ومثيرة بعد أن كانت الأمور تتجه إلى الحسم منذ مرحلة الذهاب، إذ كان متوقعاً أن يفوز المنامة على الحالة بفارق كبير كما فعل الأهلي وبالتالي تتعقد الأمور بنسبة كبيرة على الحالة لكن ذلك لم يحدث والفرق الثلاثة دخلت في الحسابات حالياً. ومن الغريب أن فريق المنامة القادم من فوز كبير على غريمه التقليدي الأهلي في ختام منافسات المربع الذهبي لم يقدم أي عرض مقنع وافتقد مدربه الأمريكي سام فنسنت للحلول الهجومية حيث كان معظم اللاعبين خارج الفورمة عدا محمد قربان الذي سجل بمفرده 30 نقطة. وتنتظر الجماهير بفارق الصبر لقاء الكلاسيكو بين المنامة والأهلي الذي يقام الخميس وفيه ستتضح الملامح أكثر حيث أن فوز الأهلي سيقربه بنسبة كبيرة من التأهل إلى المباراة النهائية بينما فوز المنامة سيؤجل الحسم إلى مرحلة الاياب.






كلمات دالة

aak_news