العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

الرياضة

أكد التعاقد مع محترف للخليجية.. مدن:
النهائي من خمس مباريات مقبول ومشاركة محترفين مرفوضة

الأربعاء ٠٦ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



كشف حسين مدن مدير فريق الأهلي لكرة السلة عن رأي ناديه فيما يتعلق بالمقترح المطروح للمباريات النهائية لبطولة دوري زين البحرين لكرة السلة وهو تقليص عدد المباريات إلى خمس بدلاً من سبع إلى جانب مشاركة محترفين لكل فريق في حال وصول الأهلي والمنامة إلى النهائي، وذلك بهدف الاستعداد للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية في نسختها الـ(36) التي ستقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 14 و22 مايو القادم.
وقال مدن إن تقليص عدد المباريات إلى خمس مباريات فكرة مناسبة جداً من أجل تقليل الارهاق على اللاعبين ومنح الفريقين فرصة أكبر للاستعداد للخليجية، أما بخصوص مشاركة محترفين أجنبيين فأكد مدن أن الأهلي يرفض هذه الفكرة لأنها جاءت متأخرة بعد أن اتفق فريقه مع محترف أجنبي يصل في بداية مايو القادم للالتحاق بالفريق استعداداً للخليجية، وبيَّن أن موضوع التغيير أمر صعب حالياً لارتباط اللاعب بمباريات مع ناديه الحالي.
من جانب آخر أوضح مدن أن فكرة مشاركة محترفين أجنبيين من الممكن تطبيقها في الموسم القادم وليس في هذا الموسم لأن الوقت ضيق جداً حالياً، وأكد مدن أن ناديه لم يصله شيء رسمي بخصوص المقترح الخاص بالنهائي لكن كانت هناك اتصالات شفهية مع الاتحاد، وقد أوضح رأي ناديه ردًّا على سؤال أخبار الخليج الرياضي، مؤكداً في الوقت نفسه أن رد الأهلي سيكون بهذه الطريقة في حال وصول خطاب رسمي من الاتحاد. وعن حظوظ فريقه في بلوغ المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي بيَّن مدن أن فريقه وضع قدماً في المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على الحالة بفارق 26 نقطة في انطلاق الدورة الثلاثية لدوري زين.
وبيَّن مدن أن حسابات الأهلي كانت صحيحة في المربع الذهبي والدورة الثلاثية؛ إذ كان الأهم وصول الفريق إلى المباراة النهائية، وأكد أن مباراة المنامة القادمة التي تقام يوم الخميس مهمة من أجل ضمان الوصول إلى النهائي. وعن ضغط جدول مباريات النهائي قال مدن إن اتحاد السلة مشكوراً يحاول ايجاد حلول لإنهاء الموسم مبكراً حتى يتيح لنا المجال للاستعداد للخليجية، وأشاد بجهود رئيس الاتحاد النائب عادل العسومي وكذلك نائبه خالد الخياط، وتمنى أن تكون نهاية الموسم مثالية تليق بسمعة كرة السلة البحرينية.
وحول المشاركة في البطولة الخليجية أكد مدن أن الأهلي بحاجة ماسة إلى الدعم من قِبل الاتحاد والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وخصوصاً أن هذه المشاركة لم تكن مدرجة ضمن الخطة وبالتالي جاءت قبل فترة، وأبدى مدن ثقته الكبيرة في أن المؤسسة والاتحاد لن يقصرا في دعم الفريق حتى يظهر بصورة مشرفة في البطولة، مؤكداً أن طموح الأهلي صعود منصة التتويج الخليجية.






كلمات دالة

aak_news