العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

الرياضة

انتهى موسم وبدأ الإعداد لموسم آخر
حبيل: طموحنا أكبر من المركز الخامس والتجربة كانت ناجحة

كتب: أحمد الذهبة

الأربعاء ٠٦ أبريل ٢٠١٦ - 03:00




أوضح المدرب الوطني رؤوف حبيل مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي النجمة أن حصول فريقه على المركز الخامس في الدوري بنهاية الموسم لم يكن الطموح إنما كان الجميع يتطلع إلى الوصول إلى مرحلة أبعد من ذلك بكثير، وأضاف: الظروف لم تخدمنا في البداية بعد عدم التوفيق مع المحترف الأجنبي وتغييره أكثر من مرة، إلى جانب إصابة نجم الفريق محمد بوعلاي وعدم انسجام اللاعب المنضم حديثاً حسين تقي مع المجموعة، وتابع: نظام الدوري بشكله التنافسي لم يساعد النجمة على التعويض بعد تلقيه خسارتين في الدورة السداسية وبالتالي لم يستطع الفريق اللحاق بالمنافسين رغم تحسن الأداء.
وأكد حبيل أن التجربة كانت ناجحة إذ أنه من خلالها اكتسب الفريق خبرة جديدة تضاف إلى خبراته القصيرة في المواسم الأخيرة. وأضاف: بعد أن فشلنا في التأهل إلى المربع الذهبي تغير هدفنا وبات المطلوب العودة إلى المكان الطبيعي، وبالفعل تم اعداد الفريق للمشاركة في الدورة الرباعية التأهيلية إلى جانب فرق النويدرات والبحرين وسترة، ونجحنا في تصدر الدورة والتأهل إلى الدورة السداسية في الموسم القادم 2016/2017 واحتلال المركز الخامس في الترتيب العام، وتابع: عندما نقارن بين نتائج الفريق في الموسم الماضي والمركز الذي حصل عليه مع هذا الموسم نجد أن النجمة تراجع مركزا واحدا فقط وهذا أمر مقبول في الرياضة مع الظروف التي مر بها الفريق في هذا الموسم.
من جانب آخر، بيَّن حبيل أن اللاعب حسين تقي مستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم القادم، إذ إن عقده يمتد إلى موسمين، وكشف أن النجمة يحتاج في الموسم القادم إلى التعاقد مع أكثر من لاعب محلي من طراز رفيع لكي ينافس بقوة على البطولة، مؤكداً أن الفريق يمتلك امكانيات جيدة وبإمكانه أن يحقق نتائج أفضل في المواسم القادمة. وتابع: هذا الموسم على الرغم من نهايتنا الايجابية فيه بتحقيق انتصارات كبيرة وتصدر الدورة الرباعية فإنه يعد موسما للنسيان لأن طموح اللاعبين دائماً اللعب مع أقوى الفرق في المراحل النهائية.
وعلى صعيد متصل، أوضح حبيل أن فريقه بدأ الاعداد للموسم القادم بعد أن حصل اللاعبون على راحة اجبارية مدة أسبوع بعد آخر مباراة لعبوها في الدورة الرباعية، وأضاف: نمرُّ حاليًا بمرحلة انتقالية، وكل لاعب وضعنا له برنامجا خاصا بعيدا عن كرة السلة، ونأمل أن يكون جميع اللاعبين في أتم الجاهزية بعد ذلك لانطلاق مرحلة الاعداد الجماعي. من جانب آخر بيَّن حبيل أن من بين الدروس في هذا الموسم ضرورة وضع أكثر من خيار للاعب أجنبي قبل انطلاق الموسم، كما يجب الحصول على توقيع مبدئي على عقد مع اللاعب المختار لأن التجارب أثبتت أن كثيرا من اللاعبين عندما يحصلون على عروض أفضل فإنهم يعتذرون وبالتالي يضعون الفريق في موقف حرج.






كلمات دالة

aak_news