العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

الرياضة

الحالة يفاجئ البسيتين بهدفي توريس

كتب:جميل سرحان - التصوير: أحمد العجيمي

الأربعاء ٠٦ أبريل ٢٠١٦ - 03:00





فاجأ الحالة منافسه البسيتين وتغلب عليه بنتيجة 2\1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب البحرين الوطني في ختام الجولة 13 من دوري الدرجة الأولى، ورفع الحالة رصيده إلى 17 نقطة وتفوق في الترتيب على البسيتين الذي بقي رصيده على 16 نقطة. ويدين الحالة بالفوز إلى لاعبه البرتغالي توريس الذي أحرز الهدفين في الدقيقتين 14 و 23، بينما أحرز هدف البسيتين الوحيد البرازيلي ريكو في الدقيقة 17. وجاء الشوط الأول متوسط المستوى الفني مع ندرة واضحة في الفرص وحصل الفريقان على محاولات خجولة أمام مرمى الحارسين حسين حرم في البسيتين وإياد ناصر في الحالة، ونجح الحالة في البدء بطريقة جيدة عندما نفذ البرتغالي الفيس كرة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء واستقبلها البرتغالي توريس برأسه في الدقيقة 14 مع اصطدام الكرة بقدم المدافع محمد القلاف وهي في طريقها للشباك.
البسيتين لم يتح الفرصة للحالة من أجل فرحته بالهدف وباغته ريكو بهدف التعادل في الدقيقة 17 عندما استلم الكرة من زميله لويس تلاعب بالمدافع اليمني محمد فؤاد قبل أن يسكنها في شباك الحارس إياد ناصر. ونجح الحالة في استعادة توازنه من جديد وتقدم سريعا عبر كرة رأسية ثانية من البرتغالي توريس الذي استغل التمريرة الرائعة من زميله ألفيس أيضا في الدقيقة 23 مستغلا الخروج الخاطئ للحارس حسين حرم والتغطية السيئة للمدافع دي أوزيا. وعاد البطء للمباراة من جديد ولم تسفر المحاولات عن أية أمور مهمة حتى نهاية الفترة الأولى عدا تسديدة أوزيا من ركلة حرة مباشرة وتصدى لها إياد ناصر بنجاح قبل النهاية بقليل.
وفي الشوط الثاني لم يكن البسيتين في وضعية مثالية وكانت محاولاته خجولة جدا، وحصل على فرصتين عن طريق رأسية إسراء عامر في الدقيقة 60 ومن ثم فرصة للمدافع المتقدم لويس وتسديدة قوية تصدى لها الحارس إياد ناصر. وكان الحالة هو الآخر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد أن يحقق الهدف الثالث في الدقيقة 96 بعد انفراد تام بين توريس وعلي منير بالحارس حسين حرم لكن منير أطاح بالكرة خارج حدود المرمى لتنتهي المواجهة بفوز حالاوي مهم. أدار اللقاء الحكام سيد عدنان محمد وساعده أحمد جابر وعبد الرحمن عبد القادر وعبد العزيز شريدة.





كلمات دالة

aak_news