العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تركها صاحبها دقائق أمام سوبر ماركت
الحبس سنتين والإبعاد لأفريقي سرق 20 ألف دينار من سيارة

الثلاثاء ٠٥ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله أبل وأمانة سر السيد هاشم الرفاعي، بالحبس سنتين مع النفاذ لأفريقي سرق وآخرين مبلغ 20 ألف دينار من سيارة، وأمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة.
كان بلاغ قد ورد إلى مركز شرطة الرفاع، يفيد بأن بحرينيا أبلغ عن سرقة 20 ألف دينار، خلال توجهه الى أحد البنوك لإنشاء وفتح حساب شركة بينه وبين شخصين آخرين، وقال المجني عليه إنه كان يضع المبلغ في حقيبة رمادية في السيارة، والتي أوقفها أمام أحد محال السوبر ماركت قرب الريم سنتر، لشراء مشروب له وكانت الأبواب مفتوحة والمحرك في وضع التشغيل، وقد عاد بعد دقيقتين ليكتشف سرقة الحقيبة، واختفاء جواز سفره وجواز سفر أخيه.
قامت الشرطة بمراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بمركز الريم سنتر، فتبين أن سيارة نيسان بها شخصان كانت قد توقفت في هذا المكان لمدة 20 دقيقة، وعندما أوقف المجني عليه سيارته، نزل من السيارة النيسان شخص وقام بالاقتراب من سيارة المجني عليه والتقط منها حقيبة، ثم عاد مسرعا، لتتحرك السيارة بسرعة حتى أنها كادت أن تتورط في حادث.
تبين أن السيارة النيسان المستخدمة في السرقة، مستأجرة من أحد مكاتب تأجير السيارات، وتم معرفة اسم مستأجرها والتعميم عليها، وعندما شعر مستأجر السيارة أن الشرطة تتابعه، أوقف السيارة على جانب الطريق وبها مفتاحها وابتعد عنها.
حاول المتهم الخروج عن طريق جسر الملك فهد إلا أنه تمت إعادته من المنفذ البحريني، حيث أخبر بأنه مطلوب، وتوجه إلى المطار للسفر فتم القبض عليه خلال إتمام إجراءات السفر.
أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه في 5/11/2011 سرق وآخرين مجهولين المبلغ النقدي المملوك للمجني عليه.



كلمات دالة

aak_news