العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بتهم سب وضرب مطلقته ونشر صورة خادشة لها
حكمان بالحبس 9 أشهر وغرامة 150 دينارا لنائب

الاثنين ٠٤ أبريل ٢٠١٦ - 03:00



أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أمس برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، حكمان حضوريان بالحبس والغرامة لنائب بحريني، في قضيتين اتهم في الأولى بنشر صورة خادشة لمطلقته وسبها هي وابنها من زواج سابق وحكم عليه فيها بالحبس 6 أشهر وكفالة 200 دينار لوقف تنفيذ العقوبة، وفي القضية الثانية اتهم فيها هو ومطلقته باعتداء كل منهما على الآخر بالضرب, فيما وجهت إليه تهمتا سرقة أغراض خاصة بزوجته وشتمها هي ووالدتها، وقد حكم فيها بالحبس 3 أشهر مع النفاذ للنائب وقضت المحكمة بتغريمه هو ومطلقته 100 دينار لكل منهما، وغرمته 50 دينارا عن سب والدة مطلقته.
تشير أوراق القضية الأولى إلى أن مطلقة النائب، كانت قد تقدمت ببلاغ اتهمته فيه بنشر صورة لها بملابس النوم أثناء علاقتهما الزوجية، حيث قام بإرسالها إلى عدة أشخاص منهم والدها وأخوها وابنها من زواج سابق، وقد أرفق مع الصورة عبارات سب تخدش من شرفها واعتبارها، في رسالة لها ولابنها.
وبعد التحقيق في الواقعة أسندت النيابة العامة إلى النائب أنه:
} نشر بإحدى طرق العلانية صورا تتصل بأسرار الحياة الخاصة والعائلية للمجني عليها (مطلقته) وكان من شأن ذلك النشر الإساءة إليها.
} أنه رمى المجني عليها والمجني عليه الثاني (ابنها من زواج سابق) بما يخدش شرفهما واعتبارهما، وكان ذلك في مواجهة أو بحضور غيرهما.
وقد حكمت المحكمة حضوريا بالحبس 6 أشهر للمتهم (النائب) وقدرت كفالة 200 دينار لوقف تنفيذ العقوبة.
وتشير أوراق القضية الثانية الى أن بلاغا كان قد ورد من مطلقة النائب ووالدتها، جاء فيه أنه أثناء دخول الأم منزلها، دخل النائب البيت ووجه سبابا لمطلقته وتبادلا الضرب، واتهمته مطلقته بأنه سرق 3 ساعات ثمينة خاصة بها الأولى رولكس ثمنها 4000 دينار، وقدرت قيمة الساعتين الأخريين بـ1400 دينار، بالإضافة إلى مسبحة من الكهرمان قيمتها 160 دينارا، بالإضافة إلى لاب توب.
أسندت النيابة ثلاثة اتهامات: الأولى الى النائب ومطلقته باعتداء كل منهما على سلامة جسم الآخر، وتهمة السرقة، والتهمة الثالثة أنه رمى مطلقته وأمها بألفاظ من شأنها أن تخدش من شرفهما واعتبارهما.
وقد حكمت المحكمة بتغريم النائب ومطلقته 100 دينار لكل منهما عن التهمة الأولى، وحبس النائب 3 أشهر مع النفاذ عن التهمة الثانية وهي السرقة، وأخيرا تغريمه 50 دينارا عن تهمة سب الأم.



كلمات دالة

aak_news