العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

خلال افتتاح يوم المهن بالعلوم التطبيقية
وزير العمل يؤكد أهمية الإرشاد والمهني لإدماج الطلاب في سوق العمل

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠١٦ - 03:00



افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان أمس الثلاثاء فعاليات معرض يوم المهن الرابع، الذي تنظمه جامعة العلوم التطبيقية، في مبنى الجامعة بمنطقة العكر، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور وهيب أحمد الخاجة، ورئيس الجامعة الدكتور غسان فؤاد عواد، إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمدعوين.
وفي تصريح له بهذه المناسبة أشاد حميدان بمبادرة جامعة العلوم التطبيقية لتعريف واطلاع طلبتها على المهارات والتخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل والتحديات التي يواجهها الباحثون عن عمل، وبما يكفل مساعدتهم في تحديد خياراتهم الوظيفية، فضلاً عن ضرورة إلمام الطالب الجامعي بأخلاقيات العمل وهو في طريقه للدخول إلى سوق العمل ومتطلبات الاندماج والنجاح في سوق العمل.
وأضاف: أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تولي التوجيه والإرشاد المهني للطلبة بمختلف المراحل الدراسية أهمية بالغة، بما في ذلك يتم التعرف على ميولهم وقدراتهم الذاتية كي يحددوا المسار التعليمي الذي يتوافق مع تلك القدرات والميول، مؤكِّدًا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى جاهدة إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات أصحاب العمل من خلال تزويد الباحث عن عمل بالمهارات الفنية والمهنية اللازمة التي تساعدهم على الحصول على العمل اللائق الذي يوفر له المستوى المعيشي الكريم تنفيذاً للمبادئ السامية التي يقوم عليها المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.
بعد ذلك قام الوزير بجولة تفقدية في المعرض التقى خلالها مع مندوبي أجنحة المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض. وفي ختام الزيارة تم إهداؤه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
وقد عرضت أجنحة الجهات المشاركة في المعرض الفرص الوظيفية التي تحتاجها إلى خريجي جامعة العلوم التطبيقية في عدد من التخصصات، ومنها الحقوق والقانون وعلم الحاسوب وإدارة الأعمال والموارد البشرية، وغيرها من التخصصات المهنية. كما أقيم على هامش المعرض ورش عمل حول الإرشاد المهني، واحدة منها قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحت عنوان «أسرار النجاح في التوجيه والإرشاد المهني».





كلمات دالة

aak_news