العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٦ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس الوزراء يستقبل رؤساء البعثات الدبلوماسية.. ويؤكِّد:
العالـم يعيـش توتـرات غـيـر مسبوقة

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠١٦ - 03:00



أكّد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن العالم يعيش اليوم توترات غير مسبوقة على الصعيد الأمني والاقتصادي.. وهذا يتطلب اليقظة والحذر في التعامل معها, وأن يكون التعاون الإقليمي والدولي بصيغ جديدة تكفل حماية شعوب المنطقة من تأثيراتها.. جاء ذلك خلال استقبال سموه رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة.
وخلال اللقاء أكّد سموه أهمية التنسيق المشترك خليجيا وعربيا ودوليا في ظل عالم مليء بالتوترات والصراعات التي باتت تشكل تهديدا للجميع وخطرا يطل برأسه على أمن الدول وتنميتها الاقتصادية.
كما نوه سموه بالمبادرات الخلاقة التي عززت الموقف العربي والإسلامي, ومنها «رعد الشمال» الذي بادرت بإطلاقه المملكة العربية السعودية الشقيقة, وقد أظهر موقفا عربيا وإسلاميا حازما وموحدا في التصدي للمخاطر المتمثلة في التدخلات في الشأن الداخلي العربي، وللإرهاب الذي أصبح يهدد أمن الأمة والعالم.


(التفاصيل)

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أهمية التنسيق المشترك خليجيا وعربيا ودوليا في ظل عالم مليء بالتوترات والصراعات التي باتت تشكل تهديدا على الجميع وخطرًا يطل برأسه على أمن الدول وتنميتها الاقتصادية.
ونوه سموه بالمبادرات الخلاقة التي عززت الموقف العربي والإسلامي ومنها «رعد الشمال» الذي بادرت بإطلاقه المملكة العربية السعودية الشقيقة وأظهر موقفا عربيا وإسلاميا حازما وموحدا في التصدي للمخاطر المتمثلة في التدخلات في الشأن الداخلي العربي والإرهاب الذي أصبح يهدد أمن الأمة والعالم واستقرارهما.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية أمس عددا من رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة يتقدمهم الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي.
وأكّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العالم اليوم يعيش توترات غير مسبوقة على الصعيد الأمني والاقتصادي وهذا يتطلب اليقظة والحذر في التعامل معها، وأن يكون التعاون الإقليمي والدولي بصيغ جديدة تكفل حماية شعوب المنطقة من تأثيراتها بما يضمن عدم تأثر المسار التنموي بهذه التطورات.
وأشار سموه إلى دعم مملكة البحرين لكل الجهود الخيرة لدعم السلام والاستقرار في المنطقة، وجعل حكوماتها تركز جهودها في مسار التنمية بما يحقق طموح وآمال وتطلعات الشعوب الخليجية والعربية.



كلمات دالة

aak_news