العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٣ - الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الرياضة

فـي التصفــيات الآســـيوية المــزدوجـة
منتخبنا الوطني يدكُّ اليمن بثلاثية ويصعد إلى المركز الثالث

كتب: علي الباشا – تصوير: أحمد العجيمي

الجمعة ٢٥ مارس ٢٠١٦ - 03:00




صعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى المركز الثالث في المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019م بعد فوزه الصريح على المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في الجولة قبل الأخيرة أمس على استاد البحرين الوطني، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف، ورفع منتخبنا رصيده إلى 9 نقاط متفوقا بنقطتين على الفلبين الذي خسر أمام أوزبكستان بهدف ليتصدر الأخير المجموعة بـ18 نقطة متفوقا على كوريا الشمالية بنقطتين.
وسجل لمنتخبنا كل من إسماعيل عبداللطيف (32) وعبدالوهاب المالود (63) ومحمد سعد الرميحي (90+2)، وقاد المباراة التي حضرها جمهور قليل طاقم تحكيم دولي من سلطنة عمان بقيادة أحمد الكاف.
جاءت المباراة متوسطة في مستواها الفني وكانت الأفضلية في معظم أوقاتها لمنتخبنا من حيث الاستحواذ، على الرغم من أن الفريق اليمني تمكن من مجاراة منتخبنا في عديد من أوقات المباراة، وكان فقط يحتاج إلى النهاية السليمة لهجماته، بينما فريقنا مثّل الفوز له دفعة معنوية قبل أن يشد الرحال ظهر اليوم متوجها إلى أوزبكستان لملاقاة منتخبها في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.
ولعب باتيستا بتشكيلة ضمت كلا من عباس أحمد (لحراسة المرمى) ومن أمامه راشد الحوطي وسيد محمد عدنان وحسين بابا وعبدالله عمر، وفي خط الوسط عبدالوهاب المالود وسيد ضياء سعيد وعبدالوهاب علي وهشام النايم وعبدالله يوسف، وفي الأمام إسماعيل عبداللطيف، وقد دفع المدرب باللاعب الرميحي بدلا من عبدالله يوسف، ثم في أواخر الشوط الثاني أتاح الفرصة لكل من سيد علي عيسى وكميل الأسود للمشاركة.
وكان منتخبنا هو المبادر إلى تهديد المرمى اليمني في الدقيقة السادسة عبر كرة حسين بابا التي أصابت الشباك من الخارج، ثم بدأ اليمن ينظم صفوفه بعد الدقيقة العاشرة عبر نقلات جيدة في وسط الملعب والاقتراب من صندوق عباس أحمد، وتمكن الأخير من إبعاد تسديدة قوية لركنية، ثم فرصة للاعب أحمد عبدالله ذهبت بجانب القائم.
وأمام التكتل اليمني أمام منطقة جزائه لجأ منتخبنا إلى الغزو الفردي وحصل إسماعيل عبداللطيف على ركلة جزاء بعد إعثاره، وتمكن اللاعب نفسه من ترجمة الركلة إلى هدف (32)، وبعد الهدف عاد اللعب إلى وسط الملعب من دون خطورة على المرميين، وقد لوحظ على لاعبي فريقنا في بعض فترات الشوط افتقادهم إلى التركيز.
وقد كان من الطبيعي أن يغير باتيستا تموضعات اللاعبين في منتصف الملعب وإشراك الرميحي إلى جانب إسماعيل من أجل العمل على خلق اختراقات مهمة، وصار فريقنا يملك الكرة بشكل أفضل في الوسط وتمكن المالود من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية لا تصد ولا تُرد (63)، ومع ذلك فإنّ اليمنيين الذين لم يكن لديهم ما يخسرونه بالتقدم ولكن من دون خطورة تذكر، بينما كانت هناك فرصة لهدف ثالث عبر سيد ضياء ولكن كرته ذهبت بعيدا (71) وبدا فريقنا أكثر ثقة في الفوز وهو ما أدى إلى حالة استرخاء مكنت الفريق اليمني من السيطرة على منطقة المناورة، وقد كان ذلك على حساب دفاعه، وقد تمكن الرميحي من تسجيل الهدف الثالث بمجهود فردي (90+2).
أدار اللقاء الحكم العماني أحمد أبوبكر، وعاونه مواطناه راشد حمد وعبدالله مبارك، بالإضافة إلى الحكم الرابع العماني محمود سالم.
باتيستا: منتخبنا استحق الفوز
وقد أكّد مدرب منتخبنا باتيستا أحقية منتخبنا في الفوز في لقاء أمس على حساب المنتخب اليمني، إذ أثنى على أداء اللاعبين والثقة التي أدوا بها المباراة وهذا نتيجة للتركيز والحضور الذهني في التدريبات.
وقال باتيستا: لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن بعدها استطاع المنتخب اليمني السيطرة على الكرة، إذ كان ينقص لاعبونا ردة الفعل السريعة.
وأضاف: في الشوط الثاني صححنا الأوضاع وتحكمنا في الإيقاع والكرة، واستطعنا إثر ذلك تسجيل هدفين عززا من تقدمنا في النتيجة. وحول لقاء أوزبكستان، ذكر باتيستا أن النقاط الثلاث يوم أمس أعطت ثقة للاعبين قبيل المواجهة الصعبة يوم الثلاثاء المقبل.
وقال إن المنتخب الأوزبكي قوي جدا، لكنه لفت إلى أن عقلية الفوز والنقاط الثلاث ستبقى حاضرة للوصول إلى النقطة (12) في المجموعة، مجددا تأكيد قدرة الفريق على تجاوز أوزبكستان.
بينما قال اللاعب عبدالوهاب المالود إن منتخبنا أدى بشكل جيد واستحق الفوز، وهذا نتيجة التزام اللاعبين بتعليمات المدرب، وقد كانت ثقتنا كلاعبين في الفوز كبيرة من خلال القتالية.
بينما قال مدرب منتخب اليمن أحمد علي إن فريقه عانى من النقص العددي في تشكيلة اللاعبين.
وأوضح أنَّ تشكيلة فريقه شهدت غيابات أثرت على المستوى العام لفريقه.





كلمات دالة

aak_news