العدد : ١٥٣٥٤ - الاثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٤ - الاثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شعبان ١٤٤١هـ

الرياضة

المكسيك.. تاريخ حافل من المشاركات العالمية والإقليمية

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠١٦ - 03:00






يعتبر المنتخب المكسيكي من أبرز المنتخبات المشاركة ضمن منافسات بطولة البحرين الدولية للشباب، وذلك لما يمتلكه من تاريخ حافل وطويل في المشاركة ضمن منافسات بطولة كأس العالم للشباب، حيث شارك شباب المكسيك 14 مرة في بطولة كأس العالم وحقق المنتخب نتائج إيجابية وتمكن من صعود منصات التتويج مرتين، حيث حصل الفريق على وصافة العالم في أول مشاركة له في بطولة كأس العالم للشباب عام 1977 التي أقيمت في تونس، فيما تمكن من الحصول على الميدالية البرونزية في مونديال كولومبيا عام 2011 فيما تخللت مشاركاته في البطولة الوصول إلى دور ربع النهائي ودور الـ 16 عدة مرات.
فيما تمكن المنتخب المكسيكي من التتويج بلقب كأس الكونكاف 13 مرة وحلوله وصيفًا مرتين، وتتويجه بعدد كبير من البطولة الدولية الودية الأخرى.
وبالرجوع لتاريخ المنتخب فقد خاض المنتخب المكسيكي مباراته الأولى أمام منتخب هايتي في بنما عام 1962 وحقق انتصارًا كبيرًا قوامه 5 أهداف دون مقابل، فيما حقق الفريق أكبر انتصاراته على بورتوريكو في عام 1974 بنتيجة 13 هدفا دون مقابل، وتعرض لأكبر خسارة أمام المكسيك في 1994 بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد.
ويقود المنتخب المدرب المكسيكي ماركو أنتونيو رويز منذ بداية العام الجاري 2016 وذلك خلفًا للمدرب المكسيكي سيرجيو ألماغوير.
وتضم قائمة المكسيك: هكتور ماسكورو، ادواردو أغيري، ادسون الفاريز، كارلوس انتونا، آلان سيرفانتيس، رونالدو سيسنيروس، فرانسيسكو كوردوفا، دييغو كورتيز، خوسيه اسكيفل، برايان سالازار، فرناندو غونزاليز، خوسيه هرنانديز، كيفن لارا، بابلو لوبيز، كيفن ماغانيا، مانويل مايورغا، كريستيان هيريرا، اوليسيس توريس، فرانسيسكو فينيغاس، كلاوديو زاموديو.








كلمات دالة

aak_news