العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

بقيمة 220 مليون دولار
«إنفستكورب» يوسع محفظته العقارية في الولايات المتحــدة بالاستحـواذ على 5 عقارات سكنية

الاثنين ٢١ مارس ٢٠١٦ - 03:00



 أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة استحواذ الذراع العقارية التابعة له في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلال صفقتين منفصلتين، على محفظة من خمسة عقارات سكنية في اثنتين من أسرع المناطق نمواً وهما بوكا راتون في ولاية فلوريدا، ومينيابوليس في مينيسوتا، بقيمة إجمالية بلغت نحو 220 مليون دولار.
 وتتماشى صفقتا الاستحواذ الجديدتان مع إستراتيجية إنفستكورب التي تركز على الاستثمار في عقارات مرغوبة وعالية الجودة في أسواق تتسم بقوة الطلب وتتمتع بمقومات تتيح تحقيق عوائد نقدية جذابة. وتتكون محفظة بوكا للسكن الطلابي من ثلاثة مبان سكنية في منطقة بوكا راتون بولاية فلوريدا. وتوفر هذه المباني 892 سريراً وتتمتع بنسبة إشغال عالية تصل إلى 98%، حيث تعد مباني السكن الطلابي الوحيدة الموجودة خارج حدود الحرم الجامعي في المنطقة المجاورة. وتتضمن المحفظة السكنية التي توجد في ضواحي مينيابوليس بولاية مينيسوتا مبنيين يضمان من 854 شقة عائلية بمتوسط نسبة إشغال يبلغ 95%. وتتمتع مينيابوليس بأقل معدل بطالة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 2.9%.
وفي هذه المناسبة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب: «مع تراجع نسبة امتلاك المنازل في الولايات المتحدة، يتزايد الطلب على العقارات المخصصة للإيجار. وتتميز العقارات الخمسة التي استحوذنا عليها بمواقعها الإستراتيجية ضمن مناطق رئيسية تتمتع بأسس قوية، بما في ذلك نمواً ثابتاً في أسعار الإيجارات، ومعدلات إشغال عالية. ونرى أن عقارات بوكا راتون الفريدة تلبي احتياجات الأعداد المتنامية من الطلاب في المنطقة، في حين تتمتع محفظة العقارات العائلية في مينيابوليس بإمكانات لتحقيق نمو من خلال التحسينات على هذه المباني».
وقال فهد مراد، المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين «تمثل العقارات العالية الجودة التي استحوذنا عليها إضافة قيمة إلى محفظتنا العقارية المتنامية في الولايات المتحدة. وتجمع هذه العقارات بين المباني العائلية ومساكن الطلاب، وتتميز بمعدلات إشغال مرتفعة فضلاً عن موقعها الإستراتيجي ضمن أسواق تشهد طلباً عالياً. ونحن على قناعة بأن هذه الاستحواذات ستعزز وجودنا في سوق العقارات الأمريكية».
وتتجاوز قيمة العقارات التي استحوذ عليها إنفستكورب خلال الاثني عشر شهرا الماضية نحو 1.5 بليون دولار. وبلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفذها إنفستكورب خلال السنوات العشرين الماضية أكثر من 400 صفقة بقيمة إجمالية تتجاوز 13 بليون دولار. وتركز الذراع العقارية التابعة لـ إنفستكورب على الاستحواذ على أصول عقارية صناعية وسكنية وتجارية في أكبر ثلاثين سوقاً عقارية في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك الاستحواذ الذي نفذته مؤخراً على مبنى مكتبي ممتاز في العاصمة واشنطن، ومحفظة عقارات صناعية في أتلانتا، ومبان مكتبية في الأسواق الفرعية بكل من أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن.




كلمات دالة

aak_news