العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

جمعيـــة البحـــرين لتنميـــة المؤسســات الصغيـرة والمتوسطة تناقش خطط عمــل لجانهــا الفرعية

الأحد ٢٠ مارس ٢٠١٦ - 03:00



ناقشت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خطط عمل وأهداف لجانها الفرعية خلال عام 2016، جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الجمعية الذي عقد مؤخراً بمقرها الكائن في الجفير برئاسة السيد أحمد صباح السلوم رئيس مجلس الإدارة.
واستعرضت لجنة ريادة الأعمال برئاسة خلود عبدالقادر خططها، والتي تركز في صميم عملها على تنمية ثقافة ريادة الأعمال في البحرين، وإزالة المعوقات التي تواجهها، بالإضافة إلى تقديم جلسات استشارية للمؤسسات في هذا المجال.
كما عرضت لجنة ألواني - البحرين برئاسة السيد عمار عواجي مشاريعها للعام الجاري، والتي تتضمن إقامة عدة فعاليات وورش العمل التي تستهدف المرأة بالإضافة إلى تنظيم معرض لدعم منتجات صغار سيدات الأعمال.
من جانبها قدمت السيدة سهير بوخماس رئيسة لجنة الأسواق والفعاليات خطة العمل الميدانية للجنة خلال عام 2016 والتي تتضمن إقامة لقاءات ومؤتمرات متخصصة لمناقشة التحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين بالإضافة إلى مشاريع أخرى تستهدف دعم الأسواق القديمة في البحرين.
وقال أحمد السلوم: «تسعى الجمعية إلى لعب دور فاعل في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين عبر التطرق إلى الصعوبات التي تواجهها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، ورفع قدرتها التنافسية وتقويتها ومساعدتها في إيجاد أسواق جديدة لها، وذلك عبر التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة».
وأضاف السلوم: «إننا نأمل أن يكون عام 2016 حافلاً بالإنجازات التي تترجم إلى واقع ملموس بالنسبة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة على الجهود المبذولة في سبيل دعم أهداف الجمعية».
وفي سياق متصل، ناقشت الجمعية تطورات مركز فاروق المؤيد للعيادات الطبية، والذي تم تسليم إدارته إلى الجمعية. حيث أوضح السلوم: «يعدُّ المركز بادرة فريدة من نوعها في البحرين، حيث سيقدم للأطباء عيادات طبية مجهزة بأحدث المعدات، وستسهم في تقديم خدمات طبية للمواطنين والمقيمين بأسعار مخفضة».
وبين السلوم أن: «العمل جارٍ على قدم وساق لاستكمال العيادات وتجهيزها من أجل افتتاحها في أقرب فرصة ممكنة، حيث سيحتضن 22 عيادة طبية تسع 66 طبيباً».





كلمات دالة

aak_news