العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرياضة

سقوط مبكر لفينوس في «إنديانا ويلز»

الأحد ١٣ مارس ٢٠١٦ - 03:00



أنديان ويلز - أ ف ب: سقطت الأمريكية المخضرمة فينوس وليامس عند الحاجز الأول بعد مقاطعتها لمدة 15 عاماً دورة أنديان ويلز الأمريكية لكرة المضرب، أولى دورات الماسترز البالغة جوائزها نحو 13 مليون دولار أمريكي، فيما تأهلت شقيقتها الصغرى سيرينا المصنفة أولى عالمياً بسهولة إلى الدور الثالث الجمعة. ولم تنجح فينوس في تخطي خصمتها اليابانية كورومي نارا المتأهلة من التصفيات وخسرت أمامها 6-4 و6-3 في مباراة تأخر انطلاقها 30 دقيقة بسبب الرياح الشديدة. وحصلت فينوس (35 عاما) على استقبال رائع من 7 آلاف متفرج، وذلك بعد سنة من إنهاء شقيقتها مقاطعتها للدورة لمدة 14 سنة. في عام 2001، أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان لسيرينا خلال المباراة النهائية، بالإضافة إلى شقيقتها ووالدها ريتشارد وليامس لدى قدومهما لحضور المباراة، وزعم الوالد أن تعليقات عنصرية وجهت إليهم. وقالت فينوس المصنفة عاشرة في الدورة والأولى عالميا سابقا: «حان الوقت لترك الماضي في الماضي. لم أفكر بالأمر عندما خرجت، فما حدث كان في الماضي البعيد». في المقابل، كانت طريق سيرينا سهلة جداً إلى الدور الثالث بفوزها على الألمانية لاورا سيغموند المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-1 في ساعة و3 دقائق.
وستلتقي سيرينا الكزخية يوليا بوتينتسيفا الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش السابعة والعشرين 6-4 و6-4. وكانت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة قريبة من الخروج أمام السلوفاكية المخضرمة دومينيكا تسيبولكوفا، قبل أن تنقذ نفسها 6-3 و3-6 و7-5 في ساعتين و41 دقيقة. وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل الرومانية مونيكا نيكوليسكو الثانية والثلاثين والفائزة على البريطانية هيذر واتسون 6-4 و2-6 و6-2.
وسلكت حاملة اللقب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة طريق الدور الثالث بفوزها على الأمريكية فانيا كينغ 6-1 و6-1، واحتاجت التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة إلى ثلاث مجموعات للتغلب على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-3 و4-6 و7-6 (7-5)، فيما خرجت الايطالية سارا إيراني الخامسة عشرة أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-4 و6-3. وفي باقي نتائج السيدات ضمن الدور الثاني، فازت الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة عشرة على الألمانية كارينا فيتهوفت 6-1 و6-3، والألمانية اندريا بتكوفيتش الثانية والعشرون على التشيكية باربورا ستريكوفا 7-5 و4-6 و7-5، والأوكرانية كاتيرينا بوندارنكو المتأهلة من التصفيات على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الرابعة والعشرين 6-2 و6-7 (1-7) و6-4، والروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الثلاثون على التشيكية لوسي هراديتسكا 6-4 و6-4.












كلمات دالة

aak_news