العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

سينما

لأول مرة.. كيت وينسلت تتقمص دور شريرة في Triple 9

السبت ١٢ مارس ٢٠١٦ - 03:00




تلعب الممثلة البريطانية كيت وينسلت دور البطولة في Triple9، الذي تظهر فيه لأول مرة كشريرة، حيث تجسد شخصية ايرينا زعيمة عصابة مافيا روسية تحمل اسم «كوشر».
وعن دورها، يقول المخرج جون هيلكوت: «لم يسبق وأن لعبت كيت دور شريرة، ولأجل هذا وافقت على الدور الذي تكشف فيها جانباً لم يعتد المشاهد عليه».
ومن أجل فهم Triple9، لا بد من شرح ماذا يعني رمز 999 في عالم الشرطة في الولايات المتحدة، فالرقم عبارة عن «كود» تستخدمه قوات الأمن عندما يتعرض رجل شرطة للأذى سواء جريحاً أو قتيلاً، وهي إشارة تعني أنه لا بد لكل شرطي أن يتوجه إلى مكان الحادث.
وهنا تأتي الحبكة، حيث تفتعل زعيمة العصابة الروسية مشكلة يقتل فيها شرطي، فيحضر الشرطة إلى مكان الحادث، بينما تسعى هي إلى سرقة وثائق من مبنى مؤسسة الأمن القومي الحكومية في ولاية اتلانتا، لكن المفاجأة أن بعض أفراد الشرطة هم في الواقع فاسدون.
وعن هذا يقول هيلكوت: «أعجبت بفكرة كيف يمكن لأفراد الشرطة أن يقتلوا واحداً منهم من أجل هدف شرير، فالإنسان يفعل ما لا يعقل تحت الضغط».
كما تحدّث عن الفيلم الذي أوحى له بذلك، وهو فيلم Heat الذي روى قصة رجال شرطة مدربين على أعلى مستوى استخدموا كل مهاراتهم ضد رجال شرطة آخرين.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيها السينما الأميركية فكرة فساد الشرطة، حيث طرح هذا الموضوع في أكثر من عمل.





كلمات دالة

aak_news