العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الثقافي

50 فكرة يجب أن تعرفها عن الأفكار الرقمية: جديد المكتب المصري

السبت ٠٥ مارس ٢٠١٦ - 03:00



صدر حديثا عن المكتب المصري للمطبوعات كتاب «50 فكرة يجب أن تعرفها عن الأفكار الرقمية» من موسوعة 50 فكرة يجب أن تعرفها الكبيرة وهو من الإصدارات المهمة لمعرض الكتاب والذي يشارك به المكتب المصري وذلك بالعرض المكشوف من باب صلاح سالم بجوار سلالم الصعود وأمام بوابات صلاح سالم
ما المقصود بكلمة «رقمي»؟ أحد معاني الكلمة ببساطة هو الشيء الذي يتمثل وجوده النهائي في سلسلة من الآحاد والأصفار. ومن خلال هذه الحقيقة البسيطة خرجت أهم قوى التغيير الثقافية في النصف الثاني من القرن العشرين والتي لا تزال تحدث أثرها في النصف الأول من القرن الواحد والعشرين.
المواد الرقمية ترمز إلى كلمات أو موسيقى أو صور أو تطبيقات أو قواعد البيانات التي تشتمل على كثير من مخزون المعرفة البشرية. فأصبح من الممكن لأول مرة في تاريخ البشرية نسخ وتوزيع هذه الكلمات والأصوات والصور والأفكار إلى ما لا نهاية تقريبًا، وأصبح من الممكن الوصول إليها ومواءمتها وخلق كل ذلك على الأجهزة نفسها.
هناك ما يقرب من 2 بليون من البشر لديهم شكل ما من أشكال الوصول إلى الإنترنت، وهذا العدد يمثل ثلث عدد الجنس البشري. وسوف يتصاعد هذا الرقم باستمرار على مدار السنوات القادمة.
لذلك هذا الكتاب يتحدث عن الإنترنت وكل ما يتعلق به، وعلى تلك الجوانب من الحاضر الرقمي ذات التأثير الأقوى في صياغة المستقبل، وإعادة تشكيل الكثير من سمات عضو المجتمع الحديث.






كلمات دالة

aak_news