العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

معاناة غوانغجو تتواصل

الخميس ٠٣ مارس ٢٠١٦ - 03:00



نيقوسيا - أ ف ب: واصل غوانغجو ايفرغراند الصيني بدايته المتعثرة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، وذلك بسقوطه أمام مضيفه سيدني الأسترالي 1-2 يوم أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة. وكان فريق المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بدأ حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل على أرضه مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي صفر-صفر ثم سقط أمس في سيدني بهدف قاتل سجله الصربي البديل ميلوس ديميترييفيتش في الدقيقة 88 من اللقاء، مانحا فريقه فوزه الثاني فقط في المسابقة القارية الأم في ثالث مشاركة له.
وكان سيدني الذي افتتح مشواره في المجموعة بالخسارة أمام مضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني (صفر-2) في الجولة الأولى، البادئ بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر المقدوني روبرت ستامبولزييف إثر تمريرة رأسية من النيوزيلندي شاين سميلتس. ثم حصل الضيوف على فرصة ذهبية لإدراك التعادل من ركلة جزاء انتزعها الوافد الجديد الكولومبي جاكسون مارتينيز من سيباستيان رايل لكن البرازيلي ريكاردو غولارت سددها ضعيفة ما سمح للحارس الأسترالي-الكرواتي فدران يانييتوفيش بصدها (22).
وعوض الفريق الصيني الذي حطم الرقم القياسي المحلي بإجرائه أكبر صفقة في تاريخ البلاد بعدما ضم جاكسون مارتينيز من إتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 42 مليون يورو، هذه الفرصة بعد ثلاث دقائق فقط عندما مرر غولارت الكرة لهوانغ بوين فحوّلها الأخير في المرمى رغم محاولة المدافع ريان غرانت إبعادها قبل تجاوز الخط (25). وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض الفرص للفريقين حتى الدقيقتين الأخيرتين عندما اهتزت شباك الفريق الصيني، الفائز باللقب مرتين في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بهدف من البديل ديميتريييفيتش. وفي المباراة الثانية في المجموعة، تغلب بوهانغ ستيلرز على اوراوا ريد دايموندز بهدف سجله سون جون-هو في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، وذلك رغم اضطرار الفريق الكوري الجنوبي إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة بعد طرد صاحب الهدف بالذات.
وتصدر بوهانغ ستيلرز المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 لاوراوا ومثلها لسيدني، فيما يقبع غوانغجو في ذيل الترتيب بنقطة واحدة. وتقام الجولة الثالثة في 16 مارس، حيث يلتقي بوهانغ ستيلرز مع سيدني في بوهانغ، وغوانغجو ايفرغراند مع اوراوا في غوانغجو.






كلمات دالة

aak_news