العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

الأهلي يتعرض لخسارة أمام الريان

الأربعاء ٠٢ مارس ٢٠١٦ - 03:00




مسقط - الموفد الإعلامي: تعرض النادي الأهلي لخسارة أمام الريان القطري في افتتاح مبارياته في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس (36) لكرة اليد أمس في العاصمة العمانية مسقط بنتيجة 33-22،  وانتهى الشوط الأول لصالح الفريق القطري بنتيجة 15-8، وأقيمت المباراة على صالة مجمع السلطان قابوس يباشر، ليتعقد موقفه في التأهل للدور نصف النهائي غير أن الفرصة لازالت قائمة. وقدم الأهلي عرضا فنيا متواضعا مكن الفريق القطري من تحقيق هذا الفوز الكبير، وبدأت المعاناة الأهلاوية منذ الوهلة الأولى بعدم قدرة الخط الخلفي على خلق الفارق ورغم ذلك كان الإصرار على الخط الخلفي وعدم تفعيل الجناحين في الوقت الذي وقع علي حسين تحت الكماشة، واستثمار الريان ذلك في الهجوم الخاطف.
وفي الشوط الثاني تحسنت الوضعية الهجومية نسبيا إلا الفريق تراجعا كثيرا على مستوى الدفاع إذ لم تسعفه الحراسة لمجاراة القطريين كما أضاع عددا من الفرص السهلة في المواجهات المباشرة، وفي العموم لم يقدم صادق علي ومهدي مدن ومحمد المقابي المطلوب منهم هجوميا أيضا.
النصر الإماراتي يقسو على «المستضيف»
سجل النصر الإماراتي فوزا عريضا وقاسيا على أهلي سداب العماني «المستضيف» في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بنتيجة 34-24 بعد شوط اول شبه متكافئ انتهى بنتيجة 14-10 وشوط ثان شهد أفضلية واضحة للفريق الإماراتي بتألق الحراسة وقوة الخط الخلفي.
وبذلك يتشارك النصر الإماراتي مع الريان القطري في صدارة الترتيب العام للمجموعة وستكون مباراتهما المقبلة حاسمة لتأهل أحدهما للدور نصف النهائي مبكرا قبل الجولة الختامية. فيما سيكون لقاء النادي الأهلي أمام أهلي سداب العماني اللقاء الحاسم للإبقاء على الآمال في المنافسة على التأهل.







كلمات دالة

aak_news