العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

الرياضة

«الشباب والرياضة» تبدأ التعريف بجائزة ناصر بن حمد للإبداع الشبابي

الأربعاء ٠٢ مارس ٢٠١٦ - 03:00



 ضاحية السيف – وزارة شؤون الشباب والرياضة: بدأت اللجنة التنفيذية بجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي والتي أطلقتها وزارة شؤون الشباب والرياضة ومبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية برنامج زيارتها إلى المدارس والأندية والمراكز الشبابية للتعريف بأهداف ومجالات الجائزة.
تتم خلال الزيارات التي تقوم بها اللجنة التنفيذية على الجائزة التعريف بأهداف الجائزة والرامية إلى تنمية المهارات من خلال إقامة الورش المتخصصة في شتى المجالات، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة ودعم عطائها في تنمية الأمة. توفير المناخ المناسب للشباب المبدع وإبراز جهودهم الإبداعية في مختلف الميادين، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية. وإنشاء مجتمع يسجل الأجيال الحالية والمستقبلية على الإبداع والتميز. بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين الشباب في مملكة البحرين مع الشباب في جميع أنحاء العالم، وتبادل الخبرات بين ذوي المواهب المتشابهة من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى بث روح التحدي لخلق منافسة إيجابية بين شباب العالم.
وأوضحت اللجنة المشرفة على الجائزة خلال لقائها بالشباب مجالات جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي والتي تتضمن مجالات الجائزة 6 مجالات تشمل الإبداع العلمي، التصميم المعماري، التصميم الجرافيكي، التصوير الفوتوغرافي، أنتاج الأفلام والرسم والتشكيل. وبينت اللجنة التنفيذية شروط المشاركة في الجائزة وهي أن يكون المتقدم من الفئات العمرية من 14 إلى 17 أو من 18 إلى 24 سنة، أو 25 إلى 30 سنة وان يكون العمل من إنتاج المتسابق نفسه. يذكر ان اللجنة المنظمة قد استحدثت الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة لتسليم الأعمال إلكترونياً وليكون الموقع ملتقى شبابي يجمع المبدعين حول العالم وعنوانه www.nbhaward.bh. بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر والإنستغرام والفيس بوك @nbhaward.






كلمات دالة

aak_news