العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تصريح



لم أفهم حقيقة ما عناه وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة حين أكَّد أهمية الدور الروسي في سوريا، وأن هناك تنسيقا بينها وبين أمريكا في العمليات العسكرية.
فهل يعني هذا الكلام قبول ما تفعله روسيا من غارات مدمرة على المعارضة المعتدلة والمدنيين، والذي رفع عدد القتلى في سوريا أضعافا مضاعفة.
كما أنه إذا كان هناك تنسيق بينها وبين أمريكا فهذا قد يعني موافقة أمريكا على هذا القتل والتدمير المتواصل لسوريا، فكيف إذن ننتظر من أمريكا أن تقود تحالفا يضم السعودية التي تساند المعارضة المعتدلة وترى أن الحل بحكومة وحدة وطنية من دون الأسد.
إن الأمور تبدو غير واضحة ومشوشة، وحتى الاتفاق المبدئي على وقف إطلاق النار والذي اتفقت عليه كل من روسيا وأمريكا لا يرتكز على أسس ثابتة، وخاصة بعد أن حضرت المعارضة السورية قبل فترة من أجل المفاوضات مع النظام، ومع ذلك لم تحصل على شيء، فما الذي تغير وما الذي سيفعله وقف إطلاق النار الحالي والذي فشل فيه الوقف السابق لإطلاق النار؟
إن موقف أمريكا غريب ومائع منذ قيام الثورة السورية، فهي تؤيدها بالتصريحات فقط، بينما لا تفعل شيئا لإنقاذها وهي تتعرض للإبادة من قبل قوى إقليمية ودولية، وكيف تنتظر دول مجلس التعاون أن تتعاون معها أمريكا لحل أزمة سوريا مع هذا الموقف المراوغ منذ بداية الثورة.

















إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"


//