العدد : ١٥٤٧٩ - الأحد ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٩ - الأحد ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤١هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

كل جائزة لرئيس الوزراء هي تكريم لشعب البحرين



إنها ليست المرة الأولى.. ولن تكون الأخيرة.. التي يُمنح فيها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء جائزة (شعلة السلام)، وهي جائزة دولية تصدر من جمعية (تعزيز السلام الدولية) ومقرها العاصمة النمساوية (فيينا).. فقد سبق أن تقلد سموه العديد من الجوائز الدولية، تكريما لعطائه السياسي في المجالات الإنسانية.
من بين الأسباب التي جعلت (الجمعية الدولية) تقرر منح سموه هذه الجائزة المرموقة «انتهاج سموه سياسات توافر الرؤية والتعايش السلمي للأقليات الدينية والعرقية في المملكة، وسجل سموه الحافل بالتزامه بتسهيل التعبير الفني، ودأبه على حث الفنانين والمثقفين على استخدام الإبداع كوسيلة لتعزيز التقارب بين الشعوب، وتعزيز ثقافة السلام والتعايش».
من تابع المسيرة السياسية والتنموية والحضارية للبحرين منذ ان كانت (إمارة) حتى أصبحت (مملكة) دستورية، بلا شك سيجد بصمات كثيرة لسمو رئيس الوزراء في هذه المسيرة الطويلة، ولعل أبرزها اهتمامه بالمواطنين من مختلف انتماءاتهم المذهبية والطبقية، واهتمامه بالمثقفين والفنانين والصحفيين، وحرصه على أن يكون عطاؤهم الإبداعي في خدمة الناس والشعوب جميعا.
لم تشغله (السياسة) عن الجوانب الحضارية الأخرى في الحياة، فكان يرعى بنفسه المعارض الفنية والتشكيلية بنفس الاهتمام الذي يوليه لرعاية معرض (مجوهرات) أو (عقارات)، لأنه يدرك أن الفنون والثقافة والعلوم هي التي تصنع الأرضية الحضارية لنجاح المشاريع الاقتصادية الكبرى.. وان التسامح الديني والعرقي هو الذي يخلق الألفة الاجتماعية والتعاون والتكامل بين الناس، سواء كانوا فنانين في معرض تشكيلي أو تجار مجوهرات أو رجال أعمال ومستثمرين أو كتابا وصحفيين.. كلهم يحظون لدى سمو رئيس الوزراء باهتمام بالغ وبتقدير كبير يدفعهم إلى الإنجاز والتفوق والنجاح بفضل تشجيعه ودعمه الإنساني اللا محدود لهم جميعا.
هذه الجوانب من سيرة سمو رئيس الوزراء في نهضة البحرين هي التي نظر إليها القائمون على جمعية (تعزيز السلام الدولية) في (فيينا) حين منحوا سموه جائزة (شعلة السلام)، وهي ليست تكريما لسموه فقط، بل تكريما لشعب بحريني مكافح في مجالات إنتاجية كثيرة.. جائزة يستحقها سمو رئيس الوزراء.. ويتشرف شعب البحرين بها أيضا.. فالأوسمة على كتف الأمير خليفة بن سلمان هي نجوم متلألئة في سماء شعب البحرين.







إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

aak_news