العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تسليم



كشفت مصادر عسكرية في اليمن عن ترتيبات تُجرى حاليا برعاية الأمم المتحدة وبحضور قيادات من التحالف العربي الداعم للشرعية في العاصمة العمانية مسقط لتسليم صنعاء إلى قوات الشرعية من دون قتال.
ومع أننا نشك في أمر الحوثيين والمخلوع صالح وما دأبوا عليه من الخداع ومحاولات التأجيل والتسويف من أجل لملمة صفوفهم والبحث عن مخرج، إلا أننا نعلم أن التحالف العربي يودُّ لو تحل الأمور بالسلم وألا يتعرض أهل اليمن لمزيد من الآلام والمصائب لكن على أساس الاعتراف بالشرعية والقانون واحترام جميع مكونات الشعب اليمني لا بسيطرة مكون واحد على اليمن وإلغاء الآخرين وإلغاء الشرعية المنتخبة وفرض ما تريده بعض الفئات في اليمن بالتحالف مع إيران من أمور وبقوة السلاح.
إن أرادوا السِلم فالتحالف العربي يريد السِلم لكن على أساس الاعتراف بالحكم الشرعي وإتاحة الفرصة للانتخابات التي ستدخل فيها جميع مكونات الشعب اليمني أما الانقلاب على الشرعية فلن يكون مقبولا لا بالقوة ولا بالمفاوضات.
والتحالف العربي ماضٍ في طريقه، فإنّ شاؤوا إيقاف الحرب والاعتراف بالحكم الشرعي كان بها وإلا فقوات التحالف ماضية في طريقها إلى أن تُحقق أهداف حملتها في اليمن وهي إعادة الحكم الشرعي.
















إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"


//