العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

الرئيس اليمني: ساعة الخلاص اقتربت وسيعود اليمن أقوى وأبهى

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



صنعاء - الوكالات: أكّد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، امس الخميس، اقتراب انتهاء حالة الفوضى التي تشهدها بلاده في ظل التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدة محافظات يمنية.
وقال هادي في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير، التي اطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إن «ساعة الخلاص قد اقتربت، وعما قريب سينفض اليمن غبار المليشيات وحالة الفوضى وسيعود أقوى وأبهى».
وأشار هادي إلى أنه سيتم استئناف المسار السياسي في اليمن بعد استعادة السيطرة على كل المحافظات، مضيفًا: «سنعود لمناقشة مسودة الدستور في الهيئة الوطنية من حيث توقفنا، وسنمضي في كل الاستحقاقات من استفتاء عليه وإجراء للانتخابات وتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية».
وأشار هادي إلى ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ماضيان في استعادة السيطرة على كل المحافظات اليمنية، بما في ذلك تعز، وصنعاء، وحجة، وعمران.
وفي سياق متصل، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت، في وقت سابق امس، على معسكر «الفرضة» بمديرية «نهم» شرق صنعاء، الذي كان خاضعًا لسيطرة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع.
وأشارت المصادر إلى أن السيطرة على المعسكر جاءت بعد مواجهات عنيفة وحصار المعسكر عدة ايام.
وتشهد مديرية نهم مواجهات عنيفة بين الحوثيين، مسنودين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية التي تحاول التقدم باتجاه صنعاء.
على الصعيد الإنساني أعلنت منظمة الصحة العالمية الاربعاء تمكنها من ايصال مساعدة طبية إلى مدينة تعز اليمنية المحاصرة منذ عدة اشهر من المتمردين الحوثيين.
وقالت المنظمة في بيان انها «تمكنت من ايصال اكثر من 20 طنا من الادوية والتجهيزات الطبية التي يمكن ان تنقذ أرواحا». وأضافت «ان هذه الامدادات الطبية بالغة الاهمية في الاستجابة لحاجات ملحة في مدينة بها اكثر من 200 ألف ساكن يعيشون حصارا مع وصول محدود للمساعدة الانسانية».
ويحاول المتمردون بلا جدوى منذ اشهر إخراج القوات الحكومية من وسط مدينة تعز.
وقالت المنظمة ان هذه المساعدة لسكان تعز ظلت معطلة منذ ثمانية اسابيع وأمكن ايصالها بداية من 31 يناير إلى مستشفيات الثورة والجمهوري والروضة والطاعون.





كلمات دالة

aak_news