العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

جبران اعتبرها فرصة لاستشراف الوظائف مستقبلا
معرض الخليج للصناعة يختتم فعالياته باستضافة «يوم المهن الصناعية»

كتب: كريم حامد

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



اختتم معرض الخليج للصناعة فعالياته يوم أمس -بعد 3 أيام من الفعاليات المختلفة- باستضافة «يوم المهن الصناعية»، وهي فعالية تتيح للشباب الجامعي فرص الالتقاء بمجموعة من أبرز الشركات الصناعية في البحرين والجهات الحكومية التي تساعد على تأهيل الشباب البحريني لسوق العمل.
وقال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض المنظمة للمعرض جبران عبدالرحمن: «إن مبادرة المعرض في هذا الإطار تسعى لتقديم نظرة مقربة على الوظائف في القطاع الصناعي في البلاد لموظفي المستقبل من شباب الجامعات البحريني الواعد».

وأوضح عبدالرحمن أن الفعالية تهدف في المقام الأول إلى إبراز القدرات الصناعية ذات المستوى العالمي في البحرين للمهتمين من الشباب، مع تسليط الضوء على القطاع كخيار مهني حيوي ومجز للخريجين والباحثين عن عمل. وأوضح أنَّ هؤلاء الشباب سيشكلون في المستقبل العمود الفقري للنمو الصناعي والاقتصادي في مملكة البحرين.
وأشار عبدالرحمن إلى أن فعالية (يوم المهن الصناعية) حصلت على دعم إيجابي من العديد من المؤسسات التعليمية في البحرين مثل الجامعة الملكية للبنات والجامعة الأهلية وجامعة الخليج العربي.
واشتملت فعاليات هذا اليوم الخاص على جولة في أرجاء معرض الخليج للصناعة، وندوة مخصصة لتمكين ستقدم ورشة عمل حول سبل التسويق الذاتي للباحثين عن عمل في الشركات الصناعية المنظمة.
إلى جانب برنامج مخصص من شركة استشارات التوظيف البحرينية (جلف كونكشنز) التي ناقشت ما يبحث عنه أصحاب العمل في الوقت الراهن.
وأضاف أنَّ «تعزيز فرص العمل في القطاعات الصناعية للجيل القادم أمر بالغ الأهمية. ولا ينبغي النظر إلى كلمة صناعة بمنظور سلبي بل كفرصة للابتكار وتنمية المجتمع. ولا شك بأن تحول البحرين إلى قاعدة صناعية يتطلب أيديا عاملة ماهرة جديدة لدعم محركات النمو الاقتصادي».
وأقيم معرض الخليج للصناعة تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة سمو رئيس الوزراء خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
من جانبه قال مدير تطوير الأعمال في جلف كونكشنز بايدن تييرني «ندعم أهداف يوم المهن الصناعية الذي يشكل مقدمة مهمة للخريجين الباحثين عن فرص التوظيف في مختلف القطاعات الصناعية».
وأضاف «وجودنا في المعرض لنتبادل المعرفة والرؤى مع الباحثين عن عمل على المستوى العملي حول كيفية تقديم أنفسهم لأصحاب العمل في المستقبل، سواء على المستوى الشخصي أو من خلال صياغة السيرة الذاتية الخاصة بهم».
ويعد يوم المهن الصناعية إضافة مهمة إلى هذا المعرض المهم بالفعل للصناعات في منطقة الخليج الشمالية - من المصانع العالمية لموردي المعدات المتخصصة والموزعين والوكلاء الذين يمثلون القطاعات الرئيسية، وهي الألمنيوم، والطاقة وحماية البيئة، والحديد الصلب والسبائك، والعمليات الصناعية والتصنيع، والموانئ والمرافق الصناعية والخدمات اللوجستية، والتدريب الصناعي، والأمن والسلامة في الصناعة.
يشار إلى أن المعرض يحظى برعاية عدد من كبرى الشركات الصناعية في البحرين، ومنها شركة نفط البحرين (بابكو) تحت مظلة الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) حيث ترعيان قطاعي النفط والألمنيوم على التوالي في المعرض.




كلمات دالة

aak_news