العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الذهب في بورصة دبي يرتفع إلى أعلى مستوى منذ منتصف يونيو

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



ارتفعت أسعار البيع الفوري للذهب في بورصة دبي يوم أمس، إلى 1214.40 دولارا أمريكيا للأونصة (الأوقية)، وهو أعلى مستوىً لها منذ 22 يونيو 2015، وتعليقا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع جورانج ديساي: «في ظلّ التراجع المستمر الذي تشهده أسواق الأسهم والتقلبات الاقتصادية العالمية، بدأ المستثمرون يتوجّهون مجددًا إلى الذهب كملاذ آمن وموثوق. وبلغة الأرقام، ارتفعت قيمة المعدن الأصفر بنحو 9% خلال الشهر الأخيرة، وهو أداء لا يمكن تجاهله ويمكننا أن نرى بوضوح لماذا يعتبره الكثير من المتداولين حجر الأساس لمحافظهم الاستثمارية».
ولطالما كانت دبي ولا تزال مركزًا عالميًا مهمًّا للتداول المادي للذهب، ويأتي هذا الأداء القوي لسبائك الذهب في وقت مميز يشهده قطاع الذهب في دبي، بعد أن كان يواجه انخفاضًا كبيرًا في الطلب من الأسواق الخارجية التقليدية مثل الصين والهند.
وقال جورانج ديساي: «قد يؤدي هذا الارتفاع في الأسعار إلى نمو الطلب على الاستثمار وتعزيز الثقة بقطاع المجوهرات في الوقت المناسب. ومع توافر منتج شفاف ومنظّم الآن مثل عقود الذهب الفورية الآجلة من بورصة دبي للذهب والسلع للتداول المادي للذهب، يمكن للمتداولين تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص الناجمة عن ارتفاع أسعار الذهب».



كلمات دالة

aak_news