العدد : ١٦٣٨١ - السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٦ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨١ - السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٦ رجب ١٤٤٤هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

روسيا



في السياسة ما لا يؤخذ كله لا يترك جله، ورغم أن روسيا تقوم بدور مدمّر في سوريا من أجل مصالحها كما تقول فإنها وقفت مع البحرين وعدم تغيير النظام بها، كما أنها لم تضع الفيتو أمام التدخل في اليمن، وهذا يعني أن موقفها ليس معاديا على طول الخط، وإنما هي تبحث عن مصالحها بعد أن قامت أمريكا بغزو العراق بعد استيلاء أوروبا على ليبيا.
اليوم يتم الحديث عن أن البحرين ستكون مركزا لتوزيع الغاز الروسي بعد محادثات صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى مع القيادة الروسية.
وهذا به الكثير من المصالح والفوائد للبحرين خاصة، وهي تحتاج إلى الغاز وكانت تبحث عن موّرد لها منذ فترة، وحاولت مع قطر ومع إيران قبل قطع العلاقات معها، والآن سيكون لديها ما يكفيها من الغاز، كما أنها ستقوم بتصديره إلى الخارج، وقد يكون لها مصدر جديد للدخل يفتح لها آفاقا جديدة.
أما عن تدخلات روسيا في سوريا فقد يكون لها حساب آخر وحل آخر عبر إعادة معادلة التوازنات العسكرية في المنطقة، ما سيدفع إلى إعادة النظر في الأوضاع وإلى إمكان نجاح الحلول السياسية والمفاوضات مستقبلا بعد ضغط قوى التحالف العالمي في سوريا الذي تشارك السعودية فيه والذي أعلنت أنها على استعداد لتطوير مشاركتها فيه عبر قوات برية.
















إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"


//