العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

ضمن فعاليات البحرين كضيف شرف
الشاعر البحريني بوهندي يلقي قصائد في معرض القاهرة للكتاب

الاثنين ٠٨ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



تواصل مملكة البحرين اشتغالها الثقافي كضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 47 وذلك عبر تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، وكان الجمهور الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء السبت الموافق 6 فبراير 2016م على موعد مع الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي الذي ألقى أجمل ما عنده من قصائد وأشعار وسط حضور من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.
وألقى الشاعر بوهندي قصائد في حب مملكة البحرين إضافة إلى إلقاء قصائد عاطفية مستوحاة من تجاربه ورؤيته الخاصة، بالإضافة إلى تقديم أشعار تتناول الهم العربي المشترك. وتأتي هذه الفعالية كثاني الأمسيات الشعرية بعد الأمسية التي قدمها الشاعر البحريني حسن كمال.
وقدّم البرنامج الثقافي لمملكة البحرين ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب مجموعة من الأنشطة والفعاليات حتى اليوم كان أولها محاضرة مع الإعلامية سوسن الشاعر بعنوان «مصر والبحرين وما بينهما» وتبعها أمسية شعرية مع الشاعر حسن كمال ومن ثمّ حفلات موسيقية قدّمتها فرقة محمد بن فارس الموسيقية واستعرضت أجمل الإبداعات الموسيقية البحرينية كما قدّم للدكتور عبدالله المدني محاضرة بعنوان «البحرين حالة لثقافية خليجية متميزة - علاقة البحرين بمصر وتأثير مصر على حركة الإبداع في البحرين» كما التقى المخرج محمد بوعلي بجمهور السينما حول فيلمه الشجرة النائمة الذي أخرجه واستطاع أن يحصل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 37 على جائزة التحكيم الخاصة كما تمّ عرض الفيلم على الجمهور. في حين ألقى يوم الجمعة 5 فبراير الفنان جاسم محمد بن حربان محاضرة بعنوان «قراءة حية في فن الفجيري» كما سيقدم البرنامج محاضرة بعنوان «التعاون الثقافي بين مصر والبحرين وتأثيره على حركة الفن التشكيلي» للفنانة التشكيلية بلقيس فخرو يوم 9 فبراير. كذلك يتضمن برنامج البحرين الثقافي خلال المعرض عروضًا لأفلام وثائقية حول فناني مملكة البحرين وتاريخ المملكة الحضاري والإنساني.





كلمات دالة

aak_news