العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٩ - الأربعاء ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

البحرين تشارك بـ38 تطبيقاً في جائزة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول

الاثنين ٠٨ فبراير ٢٠١٦ - 03:00




شاركت مملكة البحرين بـ38 تطبيقاً في الدورة الثالثة لجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول التي تنظمها حكومة دولة الإمارات، وتعلن نتائجها في القمة العالمية للحكومات التي تعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، في الفترة من 8 - 10 فبراير.
وأعلنت جائزة «أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول» أن البحرين قدمت 38 تطبيقاً تأهل منها خمسة تطبيقات في أربعة قطاعات. وتضم قائمة التطبيقات المتأهلة للنهائيات تطبيقيْ «وزارة شؤون الشباب والرياضة»، و«خدمة دليل مؤسسات المجتمع المدني» في قطاع الشؤون الاجتماعية وتطبيق «Bahrain Culture» في قطاع السياحة، وفي قطاع الصحة تطبيق «الخدمات الصحية»، وفي قطاع البيئة تطبيق «خدمات المياه والكهرباء».
وتوزعت المشاركات العربية في الجائزة التي بلغ عددها 256 تطبيقاً من 17 دولة، على كل قطاعات الجائزة، وتصدرها قطاع الاقتصاد والتجارة بـنسبة 16% والشؤون الاجتماعية بـ 15%، والنقل والبنية التحتية بـ 12% وقطاعا السياحة والبيئة 11% لكل منهما، فيما توزعت النسبة المتبقية على القطاعات الأخرى.
وتولت لجنة تحكيم مكونة من نخبة الخبراء الوطنيين والعالميين عملية فرز وتقييم المشاركات وفق معايير رئيسية تشمل الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام والابتكار، قبل عرضها على اللجنة العليا لاعتماد المشاركات وإعلان المتأهلين إلى النهائيات.





كلمات دالة

aak_news