العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف المسرحي السعودي زمانان اليوم

الاثنين ٠٨ فبراير ٢٠١٦ - 03:00




لروائع الشعر هم إنساني، ووعي منطلق من المخيلة الإبداعية، وفي مساحاتها تتكون اللغة الفكرية، إذ يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، المبدع الشاعر والمسرحي السعودي صالح زمانان، في أمسية تخطو نحو «العائدون في ساعة متأخرة»، ليبوح عن المقاربة الإنسانية المكتنزة بالذات، ويعبر عن جدلية الهوية والمكان والمسافات الزمنية الفاصلة للرؤية المنهجية في النص، كالرثاء والعزلة والوجع، وليقترب أكثر من الصور البينية الغامضة لفوضى الحواس وفقد الآخر، وللاسترسال بملامح أدواته التعبيرية المتعمقة، ننصت إليه خلال الموسم الثقافي «من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة» ضمن برنامج مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يوم الإثنين الموافق 8 فبراير 2016، عند الساعة الثامنة مساء، في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض.
تجدر الإشارة إلى أن الشاعر صالح زمانان، ينحدر من تاريخ مسرحي، وله حضور بارز على الصعيد المحلي والعربي. شارك في العديد من المهرجانات الشعرية والمسرحية.
له من الإصدارات: ملحمة الأخذود-شعب النار والجنة، وملحمة ملوك الشعر والدماء، رصيف 7، والحفلة الأخيرة، نبوءات لوركا- مسرحية شعرية، وملهاة الصعاليك-مسرحية شعرية، البشكنجية، الحارسفي الثقب، رأس الفجيعة-أصابعه في الضحك، نصوص مترجمة إلى الإسبانية، عن بيت الشعر الكوستاريكي وجامعة كوستاريكا.




كلمات دالة

aak_news