العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

موجة البرد قلصت أعداد المتسوقين في السوق القديم

كتب: مكي حسن

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



ذكرت مصادر متابعة لحركة الأسواق التجارية أن أمد موجة البرد التي اجتاحت البلاد منذ أكثر من أسبوع قد طال، وانعكس ذلك على تراجع حركة المواطنين والمقيمين في جولاتهم في الأسواق والمجمعات التجارية.
وقال أصحاب محلات تجارية بسوق المنامة في لقاءات مع «أخبار الخليج» إن حركة البيع والشراء من الطبيعي أن تتأثر بالبرودة والحرارة, لكن الحمد لله أن البرد في ربوع بلادنا لا يدوم طويلا مثلما هي الحرارة في فصل الصيف. وتبين من جولة «أخبار الخليج» صباح أمس أن انخفاض درجة الحرارة يبدد أحلام رواد السوق في الخروج إلى الأسواق بهدف التسوق أو بهدف قضاء وقت جميل مع العائلة أو مع الأصدقاء.
فلقد بدا واضحا من خلال جولتنا مدى تراجع عدد رواد السوق وانعكس ذلك سلبيا على بيع المعدن الأصفر، فلقد هبط سعر الجرام إلى 13 دينارا و300 فلس (عيار 22 قيراطا) وإلى 14 دينارا و200 فلس (عيار 24 قيراطا)، وعلى الرغم من هذا الانخفاض لم يشاهد ذلك التدافع على الشراء مقارنة مع المراحل السابقة وخاصة في الفترات المسائية, حيث يكثر حضور الجاليات الأجنبية للتبضع والشراء.
ومن جانب آخر, ارتفعت مبيعات الملابس الشتوية وزاد الإقبال عليها مع التنويه هنا الى أن معظم المواطنين والمقيمين قد تسلموا رواتب شهر يناير 2016، وبالتالي لديهم قدرة على الشراء، إلا أن ذلك لم يفعّل حركة البيع بالشكل الذي يتوافق عليه الجميع، فيما تفاءل آخرون من التجار بعودة سريعة ويسيرة لحركة البيع في الأسواق في القريب العاجل, منوهين في هذا الشأن إلى خطوات يجري تنفيذها من قبل الجهات الرسمية منها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومحافظة العاصمة، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية واللجنة الأهلية للسوق لتحفيز البيع في ظل قرار اعتبار أن العاصمة (المنامة) عاصمة سياحة العائلة الخليجية لعام 2016.





كلمات دالة

aak_news