العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

أمانة العاصمة تكرم الفائزين في حملة «عاشوراء نسمو»

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00





كـرَّمَـت أمانة العاصمة «25» من الفائزين في المسابقات الثقافية التي أطلقتها في إطار حملة التوعية بالنظافة «عاشوراء نسمو» والتي اعتمدت على مساهمات الفئة الشبابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما كرمت مجموعة من الشباب المتطوعين الذين ساهموا في تنفيذ برامج وفعاليات الحملة.
تم التكريم بدعم من شركة مدينة الخليج للتنظيف، وقد حضر الحفل كلاً من مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس الأمانة المهندس محمد علي الخزاعي، كما حضر الحفل بعض أعضاء أمانة المجلس وبعض المسؤولين من الجهاز التنفيذي بالإضافة إلى مسؤولي شركة مدينة الخليج للتنظيف.
وخلال كلمته، أشاد الشيخ محمد بن أحمد بمستوى مساهمات المشاركين في المسابقات والأنشطة التي نفذتها الحملة، وتطرق إلى أهمية استمرار عملية تحفيز الإبداع وروح المسؤولية لدى الشباب، موضحا أن أمانة العاصمة ركزت على اعتماد نهج «التحفيز» وأخذ زمام المبادرة، واستثمار طاقاتهم وأفكارهم النيّرة لإحداث تغييرات من شأنها خلق مجتمع أكثر اهتماما بجمال وصحة البيئة.
وأشار المدير العام إلى ما تميزت به الحملة من برامج سواءً التي تمت عبر وسائل التواصل الشخصي أو الوسائط الإلكترونية مع المواطنين، فذكر أن الأنشطة شملت مسابقات ثقافية توعوية في حساب «انستغرام» أمانة العاصمة، حيث نشر فيه خلال الحملة نحو (38) صورة و(18) مقطع فيديو، مما زاد نسبة المتابعين للحساب والمتفاعلين فيه منذ تدشين الحملة بنسبة 118%.
وأفاد الشيخ محمد بن أحمد بأن 53% من المشاركين في الاستبانة هم من سكان محافظة العاصمة، غالبيتهم من الذكور بنسبة 76%، وعن الفئات العمرية التي شاركت في الاستبانة، اتضح أن 14% من المشاركين أعمارهم من 15 – 25 سنة، و25% من المشاركين أعمارهم من 26-40 سنة، بينما بلغت الفئة العمرية من 40 سنة وأكبر نحو11% فقط. وقد خلصت نتائج التقييم لمستوى النظافة إلى أن 58% من المبحوثين قالوا ممتاز و31% جيد جدا، بينما 11% منهم وصفوها بالجيد.
من جهته أكّد رئيس مجلس أمانة العاصمة أن المجلس والجهاز التنفيذي وشركة النظافة يقومون بجهودٍ استثنائية خلال موسم عاشوراء لنشر التوعية البيئية والتواصل مع آلاف الجمهور والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري، وخصوصاً في هذه المناسبة حيث يتجمع آلاف من المواطنين لإحياء الشعائر الحسينية.
واستطرد الخزاعي قائلا: «إن نظافة وجمال البيئة مسؤولية مشتركة بين مختلف مؤسسات المجتمع». موضحا أن أمانة العاصمة إضافة إلى قيامها بنظافة المنطقة فإنها تسعى من خلال حملات التوعية والتثقيف إلى خلق مجتمع ذي ثقافة بلدية أفضل، ولا شك أننا بالتعاون مع الأهالي والمقيمين سنحقق النجاح المنشود في تحسين المنظر العام للعاصمة ومناطقها».




كلمات دالة

aak_news