العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

الحايكي: «المرأة النيابية» تعزز التعاون مع الاتحاد النسائي

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



بمناسبة يوم المرأة العربية الذي يوافق الأول من شهر فبراير تهنئ رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل وأعضاؤها المرأة العربية على ما حققته من إنجازات في مسيرة التقدم والتنمية. وقالت رؤى الحايكي بمناسبة يوم المرأة العربية: «جاء الاحتفال بيوم المرأة العربية احتفالا وتكريما لعطاء المرأة العربية في كل البلدان العربية ولثمار جهودها وعطائها غير المحدود فى مسيرة التقدم والتنمية». وبهذة المناسبة فإن الجدير بالذكر أيضا أن النائب الحايكي ترعى مؤتمر «حقوق النساء» في شهر إبريل والذي سيشارك في إثراء حلقاته وحواراته نخبه من نساء العالم العربي أيضا، إضافة إلى مشاركات عديدة على المستويين المحلي والدولي.
واستعرضت رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل وأعضاؤها سبل التعاون مع الاتحاد النسائي البحريني صباح أمس. ونوهت الحايكي الى أن الاجتماع مع رئيسة وممثلي الاتحاد النسائي البحريني تطرق الى موضوعات كثيرة تهمّ الطرفين على نطاق المملكة سعيا من الجميع لتبادل وجهات النظر والبحث عن سبل لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون فيما يخدم شؤون المرأة والطفل والأسرة في مملكة البحرين.
وقالت الحايكي إن من أهم الموضوعات التي تم التطرق إليها هي ملامح خطة الاتحاد النسائي الخمسية وما يطمح الى تحقيقه للمرأة البحرينية ودور لجنة شؤون المرأة والطفل في تفعيل كل تلك الخطط عن طريق التشريعات والرقابة الفاعلة التي تضمن للأسرة البحرينية حقوقها، وهي تلك الحقوق التي كفلها لها الدستور والمجتمع البحريني في وقت مليء بالتحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية.
وفي نهاية الاجتماع أثنت رئيسة الاتحاد النسائي البحريني وممثلو الاتحاد على جهود لجنة شؤون المرأة والطفل النيابية فيما يتعلق بقضايا المرأة والطفل والأسرة البحرينية وعلى ما أبدته اللجنة من تعاون وتنسيق مع الاتحاد النسائي, وتمنت أن تكون المرحلة القادمة مكللة بإنجازات على مستوى المملكة والوطن العربي ككل.




كلمات دالة

aak_news