العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

الدكتور الرميحي يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية
بحثوا تطوير التعاون الأكاديمي بين المعهد وجامعات البحرين

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



استقبل السيد علي بن محمّد الرميحي رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية في مكتبه بمعهد البحرين للتنمية السياسية صباح أمس الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية والأستاذ الدكتور غسّان عواد رئيس جامعة العلوم التطبيقية، حيث أهدياه مجموعة من إصدارات الجامعة الأكاديمية في العلوم السياسية والقانونية والإدارية.
وخلال اللقاء أعرب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية عن شكره وتقديره لرئيس جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين، على الإصدارات القيّمة التي قدمها له، والتي تجسّد اهتمام الجامعة بدعم البحوث الأكاديمية والدراسات المتخصصة، ولاسيما في المجالات السياسية والقانونية، والتي تعد أحد التخصصات التي تتمتع بها جامعة العلوم التطبيقية باعتمادية عالية.
مؤكداً الرميحي ضرورة التعاون الأكاديمي بين معهد البحرين للتنمية السياسية والجامعات، في مجال البحوث والدراسات السياسية والقانونية، ومشيداً بما تبديه جامعة العلوم التطبيقية من ترحيب وتعاون مستمر في استضافة برامج وفعاليات المعهد الموجّهة لمختلف شرائح المجتمع، وإتاحة الفرصة لتعزيز تواصل المعهد مع فئة شباب الجامعات وتنمية مهاراتهم وثقافتهم السياسية وتهيئتهم للمشاركة بإيجابية في العملية السياسية دعماً للمسيرة الديمقراطية في المملكة.
وأعرب الرميحي عن تطلعه إلى التعاون البحثي من خلال البرامج الأكاديمية بين المعهد والجامعة والعمل على مضاعفة مخرجاتها من الدراسات والبحوث، مؤكِّدًا أهمية العمل البحثي في إثراء المعرفة السياسية والدستورية والقانونية لدى مختلف فئات المجتمع.
من جانبه عبّر الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية، عن خالص تهانيه للسيد علي بن محمّد الرميحي على الثقة الملكية بتعيينه رئيساً لمجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، معرباً عن تطلّع الجامعة إلى توثيق تعاونها مع المعهد خلال المرحلة المقبلة.
وأثنى الخاجة على ما يطرحه معهد البحرين للتنمية السياسية من برامج تدريبية وتوعوية لتنمية الوعي السياسي ونشر ثقافة ومبادئ الديمقراطية السليمة في المجتمع البحريني، وما يقدّمه من دعم متواصل في مجال إعداد البحوث والدراسات السياسية والقانونية والدستورية.





كلمات دالة

aak_news