العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

رئيس الوزراء لدى استقبال رموز السلطة التشريعية:
نعيش اليوم عالماً معقداً تحكم علاقات دوله المصالح.. على البيت العربي أن يكون حاضناً لمبادرات لمّ الشمل

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



لدى استقبال سموه لعدد من أعضاء السلطة التشريعية أكّد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أننا نعيش اليوم في عالم معقد تحكم علاقات دوله المصالح، لذا يجب علينا النظر الى العلاقات العربية بشكل أكثر عمقا وأن يكون البيت العربي حاضنا للمبادرات التي تلم الشمل وتعزز الوحدة العربية.
وحث سموه الإعلام الخليجي والعربي على استغلال أجواء الحرية والديمقراطية وأن يكون صاحب مبادرة لا قائما على ردة الفعل وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع مستجدات الأوضاع وطرح التحليلات والآراء التي تسهم في تنوير الرأي العام، والتوعية بالمخاطر والتحديات المحيطة بالمنطقة.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس، السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى بحضور السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب السابق وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة.
وخلال اللقاء أكّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن التشاور والتفاهم، هما الصيغة الراسخة التي تميز أهل البحرين ويستندون إليها، لخدمة تطلعاتهم المشتركة في تحقيق ما نصبو إليه جميعاً من أهداف وغايات تصب في صالح الوطن والمواطنين.
وأعرب سموه عن اعتزازه بما تجسده مملكة البحرين من نموذج ديمقراطي متطور، نجح في إرساء أسس متينة للتعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في خدمة المصلحة الوطنية.
وقال سموه: إن المجتمع البحريني لديه من الوعي ما يكفي لتفهم الظروف الدقيقة والتحديات الأمنية والاقتصادية التي تمر بها المنطقة، وأن مواقفه التي حافظت على وحدة الوطن وتماسكه، لا تزال خير شاهد على ما يكنه هذا الشعب من إخلاص وتفان في خدمة وطنه.
وأشار سموه إلى أن الحكومة توالي بذل الجهود التي تدعم القطاع الخاص وتهيئ بيئة الاستثمار والحركة التجارية في المملكة، لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، من خلال تقديم المزيد من التسهيلات وتبني الإجراءات والتشريعات التي تدعم مسارات النمو على مختلف الأصعدة.
وأضاف سموه أن نهج الحكومة قائم على الانفتاح والاستماع لجميع الرؤى والأفكار التي تطرحها الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية لتعزيز التوجهات التنموية، وحل أي أمر قد يشكل عائقاً في طريق ما نصبو إليه من غايات تنموية طموحة.
ونوه سموه إلى أجواء حرية التعبير التي تنعم بها البحرين والتي تتيح للجميع فضاءً لتداول الآراء والأفكار، مشيداً سموه بدور الصحافة والإعلام وكتاب الأعمدة في مسيرة العمل الوطني وتوجيه المجتمع إلى ما يخدم مصلحته وأمنه ومعيشته واستقراره.




كلمات دالة

aak_news