العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

إنجاز 74% من شقق توبلي الإسكانية و62% من الوحدات

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00




كشف الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان المهندس سامي عبدالله بوهزاع عن نسب الإنجاز بمشروع توبلي الإسكاني والتي بلغت 62% في الوحدات السَّكنية و74% بالنسبة إلى سير الأعمال بشقق المشروع السَّكنية، لافتاً إلى أنَّ سير العمل بالمشروع يشهد تسارعاً كبيراً في الوقت الرَّاهن.
وتوقَّع الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان الانتهاء من مشروع توبلي في الفترة ما بين نهاية العام الجاري ومطلع العام المقبل، مضيفاً أنَّ المشروع يُدرج ضمن أحد المشاريع السَّكنية التي تسهم في تقليص قوائم الانتظار المدرجة في محافظة العاصمة، ذلك بتوفيرها 244 وحدة سكنية و320 شقة في 8 عماراتٍ سكنية.
وأكدَّ بوهزاع أنَّّ هذا المشروع شأنه شأن جميع المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في جميع محافظات المملكة، والتّي تحرص خلال مرحلة التَّخطيط لتصميمِ أي مشروعٍ إسكاني على ضمان توافر المساحات اللازمة للخدمات والمرافق التّجارية والاجتماعية الأساسية التي توفر الاحتياجات الأساسية لقاطني الوحدات السكنية، وتخدم بدورِها أهالي المنطقة من ضمنها حدائق ومسجد ومدارس ومحلات تجارية ومحطات كهرباء.
وأضاف الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان أنَّ وحدات مشروع توبلي تمَّ بناؤها وفقاً لنموذج D11، والتّي تعد ضمن أحدث النماذج وأكبرها مساحة نسبياً، حيث تبلغ المساحة البنائية في الوحدة السّكنية 246 متراً مربعاً، مقسمة على دورين، إذ توجد 4 غرف نوم بالدّور الأول، ومساحة إضافية في الدّور الأرضي يمكن استغلالها في بناء غرفة مستقبلاً.
وتابع المهندس سامي بوهزاع أنَّ شققّ المشروع صُمِّمت وفقاً لنموذج التَّصميمِ الجديد من نوع AX، إذ تتكون العمارة من 8 أدوارٍ بكل دور 5 شققٍ سكنية، وتضم الشَّقة مجلسا وصالة يمكن فصلهما في حالِ الرَّغبة بتوفيرِ مزيد من الخصوصية، و4 غرفِ نومٍ وغرفةٌ خامسة للخادمة أو يُمكن اعتمادها كمخزن مع 4 حماماتٍ، بالإضافةِ إلى بلكونة خدمات.



كلمات دالة

aak_news