العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

«مجلس العاصمة» يطلع على احتياجات «كرباباد» الخدمية

الثلاثاء ٠٢ فبراير ٢٠١٦ - 03:00



أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي بأن تقديم الخدمات البلدية لأهالي العاصمة والمقيمين فيها يأتي على رأس الأولويات التي يعمل عليها أعضاء مجلس الأمانة. جاء ذلك على هامش زيارة أعضاء مجلس أمانة العاصمة السبت الماضي لمنطقة كرباباد ولقائهم بممثلي مؤسسات القرية.
وأوضح الخزاعي أن المجلس يعمل كفريق واحد وذلك بهدف توجيه جهود الأعضاء لخدمة العاصمة ككل، من دون التركيز على منطقة لوحدها، وخصوصاً أن المجلس يضم من الخبرات والكفاءات جميع المستويات والأصعدة وهو الهدف الذي من أجله تم تعيين هذا المجلس من قبل جلالة الملك.
وتابع الخزاعي «هذه الزيارات هي التي تعطي أعضاء المجلس فكرة عن احتياجات المناطق، والغرض منها هو أن نقترب أكثر من الناس ونتعرف على المطالب على أرض الواقع، ولكن ذلك لا يعني أن المجلس يكتفي بهذه الزيارات فحسب، إذ أن المجلس يفتح أبوابه كل يوم خميس لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمات البلدية إلى جانب جهود الأعضاء الشخصية في تشخيص المشاكل في المناطق».
وأضاف رئيس المجلس أنه «سيكون هناك موظفين لرصد الاحتياجات ميدانياً ورفعها إلى المجلس لتتم مناقشتها في اللجان المختصة وأخذ الإجراء المناسب لها».
من جهته ثمن رئيس جمعية كرباباد الخيرية حميد عبدالله خطوة مجلس أمانة العاصمة لزيارة منطقة كرباباد للاطلاع على احتياجات المنطقة والاجتماعات بممثلي مؤسسات القرية، قائلا: «نحن بحاجة فعلاً إلى تنمية الوعي البلدي لدى الأهالي وتعزيز مفهوم المسئولية الاجتماعية، ولا يخفى عليكم حاجة القرية الماسة إلى استكمال مشاريع الطرق ووضع خطة لصيانة الطرق التي تتعرض للحفر من فترة لأخرى».
وأشارت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس الأمانة د. مرام الشربتي إلى أن المجلس وضع خطة لزيارة جميع مناطق العاصمة لرصد كل الاحتياجات البلدية، من دون أن نضع وعودا بتنفيذ كل الاحتياجات إلا ما أقره قانون البلديات، إذ أننا لاحظنا من خلال الزيارات أن معظم الطلبات خاصة بوزارات أخرى، ونحن نقوم بكتابة خطابات إلى الجهات المعنية لتنفيذ هذه الطلبات ونتابع تنفيذها، ولكن هذا يعتمد على الميزانيات المخصصة للمشاريع في هذه الوزارات والجهات».
من ناحيتها، أشادت عضو مجلس الأمانة د. مها آل شهاب بأهالي منطقة كرباباد معتبرة إياهم مثال الرقي والتحضر، وخصوصاً أن لدى القرية وثيقة خدمية معدة لجميع الخدمات المطلوبة في القرية وبصورة تفصيلية، وقالت: «أصبحت قرية كرباباد في الوقت الحالي واجهة استثمارية، ومن الضروري أن يتم تطوير المنطقة من جميع النواحي لتكون الخدمات المقدمة تنسجم مع حجم الاستمارات».
كما أشادت عضو مجلس الأمانة إيمان القحطاني بالكفاءات التي تضمها قرية كرباباد وما قاموا به لإعداد وثيقة بلدية خدمية للمنطقة، وهو ما يؤكد الوعي لدى أهالي هذه المنطقة، موضحة أن هذه الوثيقة ستسهل من عمل مجلس الأمانة في رصد الاحتياجات للمنطقة.
حضر اللقاء من جانب المجلس رئيس المجلس المهندس محمد علي الخزاعي ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام د. مرام الشربتي وعضو مجلس الأمانة د. مها آل شهاب وعضو مجلس الأمانة أ. إيمان القحطاني وأمين سر المجلس أ. جاسم رضا، كما حضر ممثلو الجمعية الخيرية لقرية كرباباد والمركز الشبابي وممثلو مآتم القرية.





كلمات دالة

aak_news