العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٥ - الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

مسؤول فلسطيني: رفض إسرائيل مبادرة فرنسا دليل على رفضها السلام

الأحد ٣١ يناير ٢٠١٦ - 06:00



رام الله - (د ب أ): ندد مسؤول فلسطيني أمس السبت برفض الحكومة الإسرائيلية فكرة المؤتمر الدولي للسلام التي طرحتها فرنسا، معتبرا أنه دليل على أنها ترفض السلام.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في بيان صحفي: إن موقف الحكومة الإسرائيلية «دليل على أنها ترعى الإرهاب ولا يوجد على أجندتها سوى الاستيطان وإنهاء حل الدولتين».
وأضاف مجدلاني «واضح أن الحكومة الحالية في إسرائيل لا تريد مفاوضات ولا تريد مؤتمرا للسلام في ظل الفرصة الجيدة المتاحة للاتحاد الأوروبي للتدخل ودعم الموقف الفرنسي».
واعتبر أن المجتمع الدولي «ضاق ذرعا من سياسات الاحتلال العنصرية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه ضد الشعب الفلسطيني».
ورحب مجدلاني بالموقف الفرنسي للتحرك على صعيد حل القضية الفلسطينية، معتبرا أن «اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية سيشكل بداية نحو اعتراف كا دول الاتحاد الأوروبي وهو أمر سيكون له تداعيات سياسية مهمة على صعيد القضية الفلسطينية ودفع السلام».
كانت الرئاسة الفلسطينية قد أبدت مساء الجمعة ترحيبها بإعلان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بأن بلاده ستعترف بدولة فلسطين إذا فشلت جهود حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبوردينة في بيان: «نرحب بالجهد الفرنسي وأي مبادرة على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتؤكد موقفها الداعي إلى إنهائه».
وأكّد أبوردينة أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيسهم بلا شك في بناء السلام والاستقرار بالمنطقة، والقضاء على كل مظاهر التطرف.






كلمات دالة

aak_news