العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

مسلحون حوثيون يختطفون صحفيا وخمسة نشطاء في صنعاء

الأحد ٣١ يناير ٢٠١٦ - 06:00



صنعاء - الوكالات: ذكر تقرير إخباري امس السبت أن مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي اختطفت صحفيا يدعى نبيل الشرعبى وخمسة من النشطاء من حي الجامعة وسط العاصمة صنعاء.
وذكر الموقع الإلكتروني «المصدر أونلاين» أن دورية على متنها مسلحون يرتدون زي الشرطة، قالوا إنهم يتبعون منطقة 14 أكتوبر الأمنية بالعاصمة صنعاء، داهمت المجموعة سكنهم عند منتصف الليل، وأن المسلحين أطلقوا الرصاص على بعض النشطاء حين حاولوا الإفلات منهم ثم اعتقلوهم واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
ولم يرد تعليق من جانب الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014م. يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاق سراح ثلاثة أفراد من العاملين لدى قناة الجزيرة القطرية في مدينة تعز بوسط اليمن. وكانت الجزيرة قد ذكرت أن الأفراد الثلاثة اختطفهم مسلحون مجهولون في تعز في الثامن من يناير.
في الوقت ذاته سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية امس على أجزاء واسعة من أحد الجبال الاستراتيجية الواقعة في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي صالح بمديرية «نهم» بمحافظة صنعاء. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية: إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من جبل «قَرود» الاستراتيجي الموازي لجبال «فرضة نهم» التابعة لمديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء. وذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ مساء الجمعة، وسط تبادل قصف مدفعي بين الطرفين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين من دون أن تتضح حصيلتهم. وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة مازالت مستمرة في التقدم نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح لاستكمال «تطهيرها» ومازالت المواجهات مستمرة بين الطرفين.






كلمات دالة

aak_news