العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

«داعش» يعدم عائلتين نحرًا وثلاثة أطفال في حادثين منفصلين جنوب الموصل

الأحد ٣١ يناير ٢٠١٦ - 06:00



الموصل - (د ب أ): أفاد مصدر عسكري بمحافظة نينوى أمس السبت بقيام عناصر من داعش بإعدام عائلتين وثلاثة أطفال نحرا في حادثين منفصلين جنوب الموصل (400كم شمال بغداد). وقال العميد ذنون السبعاوي من الجيش العراقي ان «عناصر تنظيم داعش أقدموا أمس على إعدام عائلتين مكونة من 17 شخصا بعد القبض عليهم خلال محاولة هروبهم من الموصل متوجهين إلى العاصمة بغداد».
وأوضح أنَّ «عناصر داعش أقدموا على اعتقال العائلتين بالقرب من مفرق قضاء الحضر جنوب الموصل واقتادوهم إلى القضاء ونفذوا حكم الاعدام نحرا بالعائلتين اللتين ضمتا أربع نساء وطفلين». وأشار السبعاوي إلى ان «جريمة داعش بحق العائلتين هزت القضاء ومدينة الموصل بعد وصول جثثهم المنحورة إلى الطب العدلي بالموصل».
وأضاف أنَّ «داعش ابلغ الجميع بأن عقاب الهاربين من الموصل سيكون النحر فقط وليس الاعدام والاعتقال بناء على توجيهات الحسبة والمحاكم الشرعية للتنظيم». وعلى صعيد متصل، افاد السبعاوي بأن «تنظيم داعش أقدم على إعدام ثلاثة اطفال بعمر (10-8) أعوام رميا بالرصاص واعتقال والديهم في قضاء الشرقاط جنوب الموصل على خلفية سب وشتم التنظيم والقول إن القوات الأمنية العراقية آتية لتحريرهم من ظلم داعش».
ومن ناحية أخرى أعلن مصدر أمني عراقي أمس السبت مقتل 16 مسلحا من عناصر تنظيم داعش (110كم غرب بغداد). وقال المصدر إن «طيران الجيش العراقي استهدف أوكارا لتنظيم داعش فجر أمس السبت ما ادى إلى مقتل 16 عنصرا وإصابة اخرين بجروح وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم قرب ناحية البغدادي( 70كم غرب الرمادي)».
وأضاف: «تدخل طيران الجيش باستهداف أوكار داعش في البغدادي جاء لتفادي خطر التنظيم بالسيطرة على المدينة التي صمدت بوجه التنظيم لحد الآن».
وإلى ذلك افاد مصدر أمني عراقي في كركوك أمس السبت بمقتل وإصابة 16 عنصرا من تنظيم داعش في قصف نفذته طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم جنوبي كركوك وغربها (250 كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن «طيران التحالف الدولي استهدف مواقع تنظيم داعش وآلياتهم بين منطقتي الرياض والرشاد (55 كم جنوب كركوك) كما استهدف موقعا اخر بناحية الزاب (85 كم غرب كركوك )».
وأوضح أنَّ الاستهداف أدى إلى مقتل خمسة من عناصر داعش وإصابة 11 آخرين فضلا عن تدمير آليات وصهريج ونقطة يتجمع بها عناصر التنظيم. يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ يونيو من عام 2014.





كلمات دالة

aak_news